X

ظهور مشاكل عديدة بعد تحديث هاتف Nexus 4 لأندرويد 4.4

واجه العديد من مستخدمي هاتف غوغل و LG؛ Nexus 4، مشاكل عديدة بعد قيامهم بتحديث هواتفهم إلى النسخة الأخيرة من أندرويد 4.4 (كيت كات)، والتي كانت قد أعلنت عنها غوغل مؤخرًا، ووصلت رسميًا للهاتف بعد فترة قصيرة من تاريخ الإعلان عنها.

هذه المشاكل تتمثل في عدم عمل زر الصفحة الرئيسية (Home) بشكلٍ صحيح دائمًا، وكذلك هو الحال مع قائمة الإعدادات السريعة. والمشكلة الأسوء تتعلق بتطبيق الاتصال الرئيسي، حيث يقوم بعمل إغلاق قسري في بعض الأحيان، مما يجعل إمكانية استخدام الهاتف للاتصال مزعجة.

المشاكل التي ذكرناها لم تواجه جميع مستخدمي الجهاز، ولا كل من قاموا بتحديه إلى النسخة الأخيرة، ولكنها تحدث مع البعض للأسف، وتم الحديث عنها في عديدٍ من الأماكن ومنها المنتدى الرسمي من غوغل والمخصص لهذا الجهاز.

كما واجه البعض مشاكل مع المايكروفون، وذلك أثناء استخدامه في عمليات البحث والتقاط الفيديو وإجراء المكالمات. بالإضافة إلى العديد من القضايا الأخرى التي يقوم مستخدمي الهاتف بالتبليغ عنها، مثل عدم عمل الكاميرا أحيانًا.

وتقول مصادر موقع Android Police بأن هذه المشاكل ظهرت مع من قام بتحديث الهاتف عن طريق الهواء OTA من نسخة 4.3 (جيلي بين) برقم البناء JWR66Y إلى الأخيرة 4.4 (كيت كات) برقم البناء KRT16S، في حين لم يواجه مثل هذه المشاكل من قام بتثبيت صورة المصنع التي تم نشرها سابقًا ومسح بيانات الهاتف. إلا أننا لم نتمكن من تأكيد هذه المشاكل وهذا السبب من مصادرنا الخاصة حتى الآن.

الحل لمثل هذه المشاكل حسب ما أشارت بعض التقارير، هو القيام بإعادة ضبط المصنع للهاتف بشكلٍ كامل، والذي سيعمل بدوره على إصلاح المشاكل، إلا أنه قد لا يكون الحل المثالي للجميع، لأنه سيعمل على إزالة كافة ملفاتك من الجهاز، ولكنه لا يزال أفضل الحلول حاليًا.

على أي حال، إن قمت بتحديث هاتف Nexus 4 الخاص بك وواجهت أحد هذه المشاكل أو غيرها، أخبرنا ذلك ضمن التعليقات أدناه.

[Android Police]

Leave a Comment