X

البدء بإنتاج شاشات جالاكسي إس 5 بقياس 5.25 إنش وبدقة 2K [إشاعة]

صورة تخيلية لهاتف Galaxy S5

أشار تقرير جديد نشره موقع DDaily الكوري الجنوبي بأن سامسونج قد بدأت بإنتاج شاشات العرض الخاصة بهاتف Galaxy S5 الذي تعتزم الكشف عنه العام القادم، بحيث يكون قياس الشاشة 5.25 إنش.

ويقول التقرير بأن الشاشة ستكون من نوع AMOLED وبدقة عرض WQHD وهي نفسها 2K (أي 2560×1440 بيكسل)، وبالتالي ستكون كثافة الشاشة هي 560ppi. هذه الدقة لم يسبق أن استخدمت في الهواتف الذكية إلا مرة واحدة بشكلٍ فعلي حتى الآن، وهي مع هاتف Vivo Xplay 3S الذي كشف عنه مؤخرًا.

وفيما يتعلق بشكل البيكسل المستخدم مع الهاتف القادم في وقتٍ لاحق من سامسونج، سيكون مماثلًا لشكل البيكسل الخاص بهاتفي Galaxy S4 و Galaxy Note 3، وبنفس الترتيب الذي اعتمدته سامسونج في هواتف عام 2013.

هذه المعلومات حول الشاشة لا تزال في مرحلة الإشاعة، ولا وجود لأي معلومات مؤكدة حول ذلك، إلا أن دقة شاشات الأجهزة عالية المواصفات القادمة عام 2014 غالبًا ستكون أعلى من الدقة المستخدمة في الأجهزة الرائدة حاليًا، وستكون دقة 2K أكثر وجودًا خلال العام القادم.

يُذكر أن بعض التقارير أشارت إلى أن سامسونج تعتزم الكشف عن هاتف Galaxy S5 مطلع العام القادم، وقد يكون ذلك خلال معرض CES 2014 أو معرض MWC 2014، لتحاول سامسونج تعويض انخفاض مبيعاتها التي حصل مع هاتف Galaxy S4.

[Android Authority]

Leave a Comment