X

تسرب صورة ترويجية جديدة لهاتف Nokia X العامل بنظام أندرويد

لا يمكن أن يمر أسبوع خلال الفترة الأخيرة دون أن نقرأ عن معلومات مسربة جديدة حول أول هاتف من نوكيا يعمل بنظام أندرويد، وهو الهاتف الذي عرفناه سابقًا بالاسم الرمزي Normandi، إلا أن بعض المعلومات الأخيرة، من ضمنها الصورة الجديدة التي تسربت اليوم، تشير بأن الهاتف سيُطرح باسم Nokia X.

هذه الصورة التي نشرها حساب evleaks@ الذي اعتدنا على تسريباته الدقيقة، تُظهر الهاتف باللون الأخضر، وهو واحد من ألوان عدة سيتوفر بها الجهاز، وبتصميم يُحاكي تصاميم نوكيا الأخيرة.

من الناحية العتادية، تشير المعلومات بأن الهاتف موجه للأسواق النامية بشكل رئيسي وسيباع بسعر رخيص، حيث يقدم عتادًا منخفض المواصفات مثل الشاشة بقياس 4 إنش وبدقة WVGA مع معالج ثنائي النواة بتردد 1 غيغاهرتز و 512 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 4 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD  وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل وبطارية بسعة 1500 ميلي أمبير.

من الناحية البرمجية من المتوقع أن يحمل الهاتف نسخة معدلة بشكل كبير من نظام أندرويد، ستقوم فيها نوكيا بإضافة واجهاتها وتطبيقاتها الخاصة بالإضافة إلى متجرها الخاص بتطبيقات أندرويد.

رغم أن الكثير من المستخدمين كانوا يحلمون منذ فترة طويلة بهاتف من نوكيا يعمل بنظام أندرويد، إلا أن هذا الهاتف لا يرقى إلى مستوى هاتف الأحلام، حيث من غير المتوقع أن تقوم الشركة بإنتاج هواتف أندرويد بجودة ومواصفات هواتفها من سلسلة Lumia التي ستبقى محصورة على الأغلب بنظام التشغيل ويندوز فون 8.

من المتوقع أن تكشف الشركة عن الجهاز رسميًا بعد حوالي الأسبوع خلال المؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 حيث سنعرف كامل التفاصيل.

[evleaks@]

Leave a Comment