X

هواوي تكشف عن هاتف Ascend G6 بدعم LTE وكاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل

كشفت شركة هواوي اليوم في إطار مشاركتها بالمؤتمر العالمي للجوال MWC 2014 عن هاتفها الجديد Ascend G6، والذي سيعُجب من يحبون التقاط الصور لأنفسهم ومشاركتها على إنستاغرام (أتمنى أن يتوقفوا عن هذه العادة!)، حيث يمتلك كاميرا أمامية بدقة 5 ميغابيكسل، تعني بأن الصور الذاتية Selfies لن تظهر بدقة سيئة كما اعتدنا في معظم الهواتف الأخرى.

يحمل الهاتف شاشة بقياس 4.5 إنش بدقة 540×960 بيكسل ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز لم تذكر الشركة طرازه لكنه على الأغلب من نوع MediaTek، وكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل ويعمل بنسخة أندرويد 4.3، ولا ندري لماذا لم تقم هواوي بطرح الهاتف بنسخة أندرويد 4.4 الأخيرة. وتبلغ المساحة التخزينية في الهاتف 8 غيغابايت قابلة للتوسعة عبر microSD، أما الذاكرة العشوائية فهي بسعة 1 غيغابايت. ويتوفر الجهاز بنسخة 3G ونسخة LTE.

يتيمز الهاتف بتصميم أنيق وحواف معدنية وجهة خلفية بلاستيكية ذات ملمس مطاطي وبسماكة تبلغ 7.9 ميليمتر، وبالتالي فهو أسمك من هاتف العام الماضي P6 الذي بلغت سماكته 6.1 ميليمتر، لكن يبدو بأن هواوي اضطرت إلى زيادة السماكة لصالح تحسين المواصفات.

يحمل الهاتف واجهة Emotion UI من تطوير هواوي، ومن أبرز مافيها هي إلغاءها لقائمة التطبيقات مما يعني بأن أيقونات جميع التطبيقات تظهر ضمن شاشات متعددة ضمن الواجهة الرئيسية، وهذا تعديل قد لا يحبذه الكثيرون، لكن الواجهة من جهة أخرى تتميز بإمكانية تعديلها عبر العديد من الثيمات الجاهزة التي تقدمها هواوي.

لم توضح الشركة موعد طرح الهاتف في الأسواق لكن من المتوقع أن تصل نسخة 3G من الجهاز خلال الشهر القادم، في حين من المتوقع أن تصل نسخة LTE إلى أوروبا في نيسان/أبريل بحوالي 250 يورو.

[CNET], [Android Authority]

Leave a Comment