X

غوغل قد تكشف عن Nexus 8 في يوليو بمعالج 64 بِت ونسخة جديدة من أندرويد [إشاعة]

الشائعات حول اعتزام غوغل إطلاق حاسب لوحي جديد باسم Nexus 8 ليست بالجديدة، لكن هذه التسريبات عادت بقوة خلال الأيام القليلة الماضية بمزيد من التفاصيل. حيث يُقال بأن الحاسب الجديد سيأتي كبديل عن سلسلة Nexus 7 وليس كإضافة عليها، بمعنى آخر بأن غوغل قد توقف إصدار Nexus 7 لصالح Nexus 8، لكن هذا ليس مؤكدًا بعد.

الصورة لحاسب Nexus 7

لكن ما هي مواصفات Nexus 8؟

بحسب التسريبات فإن الجهاز ستصنعه شركة أسوس وسيحمل شاشة بقياس 8.9 إنش، وترى غوغل بأن هذا القياس هو قياس وسط يقع ما بين قياسي 7 إنش و 10 إنش وسيكون قياسًا مفضلًا للمستخدمين. وسيحمل الجهاز بالطبع شاشة ذات دقة عالية جدًا، لكن المعلومة الأبرز هي أنه سيحمل معالجًا من إنتل بمعمارية 64 بِت رباعي النواة بتردد 2.3 غيغاهرتز كما سيأتي بنسخة جديدة من نظام التشغيل هي أندرويد 4.5 ستحمل إسم Lollipop (المصّاصة؟؟).

أما الإعلان عن الجهاز سيكون في حزيران/يونيو القادم خلال مؤتمر Google I/O 2014 في حين سيتوفر الجهاز في الأسواق في تموز/يوليو.

بالطبع، كل هذا الكلام ما زال مجرد شائعات غير مؤكدة، وإن كانت شائعة Nexus 8 بحد ذاتها قد تكون أقرب إلى الواقع من حيث قياس الشاشة والشركة المُصنّعة، إلا أن المعلومات حول المعالج بمعمارية 64 بِت والنسخة الجديدة واسمها ما زالت لا تحمل نوعًا من المصداقية بعد، وبالتالي لا يمكن أن نبني عليها الكثير حاليًا.

هل أنت مع فكرة إنتاج حاسب من سلسلة نيكسوس بقياس 8.9 إنش؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[TechTimes]

Leave a Comment