X

إتش تي سي تكشف رسميًا عن هاتف HTC One M8

كشفت شركة HTC قبل قليل خلال حدثين أقامتهما بالتزامن في كل من نيويورك ولندن عن هاتفها الجديد HTC One M8، والذي يُعتبر الجيل الثاني من هاتف HTC One الذي أطلقته العام الماضي، والذي اعتُبر من أنجح هواتفها على الإطلاق.

ورغم أن هاتف M8 يبدو مشابهًا من حيث الشكل لهاتف العام الماضي، إلا أن الشركة عملت على تحسينه بشكل ملحوظ، حيث أصبحت الجهة الخلفية للهاتف أكثر انحناءًا ونعومةً، كما ذكرت الشركة بأن 90 بالمئة من الأجزاء التي صُنِع منها الهاتف الجديد هي من المعدن، مقابل 70 بالمئة لهاتف العام الماضي، مما يعني جودة ومتانة أعلى كما قالت الشركة، وإن شكّل هذا تحديًا لها من حيث الحفاظ على جودة الإشارة والهوائيات الموجودة في داخله.

يقدّم الهاتف شاشة بقياس 5 إنش بدقة 1080p من نوع LCD3 ويحمل معالج Snapdragon 801 رباعي النواة سيتوفر بطرازين، الأول بتردد 2.3 غيغاهرتز لأسواق أوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة، والثاني بتردد 2.5 غيغاهرتز للصين وشرق آسيا. مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وبطارية بسعة 2600 ميلي أمبير وسيتوفر بسعتي تخزين 16 و 32 غيغابايت، كما يدعم بطاقات microSD بسعة تصل إلى 128 غيغابايت.

Click here to view the embedded video.

وقد تطرقت HTC خلال الحدث إلى عدد من الميزات. حيث تحدثت عن ميزة BoomSound الصوتية بمكبري صوت مزدوجين اللذان يقدمان تجربة صوتية محسنة عن الجيل السابق. وركزت كذلك على امتلاك الهاتف لكاميرتين خلفيتين رئيسية بدقة 4 ميغابيكسل بتقنية UltraPixel وثانوية متخصصة بالتقاط معلومات مدى عمق الصورة بحيث تتيح تغيير تركيز الصورة بعد التقاطها، وإضافة تأثير ثلاثي الأبعاد على الصور.

كما تتيح الكاميرا التقاط الصور المتحركة، وهي الميزة التي تطلق عليها الشركة اسم Zoe وإنشاء مقاطع الفيديو بشكل أوتوماتيكي بالإضافة إلى التقاط الفيديو بصيغة HDR. أما الكاميرا الأمامية فهي بدقة 5 ميغابيكسل لالتقاط صور ومقاطع فيديو ذات جودة عالية.

برمجيًا، يعمل الهاتف بنسخة أندرويد 4.4.2 وواجهة Sense 6.0، ووعدت الشركة بتحديث الهاتف إلى نسخ أندرويد القادمة ونسخ Sense الجديدة حتى عامين قادمين. وقد شهدت الواجهة بحسب الشركة تعديلات جذرية حيث تمت إعادة تصميمها بحيث تصبح أجمل وأبسط. وركزت الشركة على تحديثها لخدمة BlinkFeed التي أصبحت مفتوحة للمطورين بحيث تصبح قادرة على عرض معلومات من تطبيقات أخرى. كما تقدم واجهة Sense مجموعة من الثيمات التي تتيح للمستخدم التحكم بالألوان الرئيسية لبعض التطبيقات مثل BlinkFeed والرسائل ومعرض الصور.

من الميزات البارزة للواجهة هي Motion Launch والتي تتيح تنفيذ عدد من الإيماءات على الشاشة عندما تكون مغلقة. مثل النقر المزدوج على الشاشة لفتحها والسحب إلى اليمين للذهاب مباشرةً إلى BlinkFeed أو إلى اليسار للذهاب إلى الشاشة الرئيسية. كما يمكن الضغط على زر الصوت أثناء الإمساك بالهاتف بشكل أفقي لفتح الهاتف والذهاب مباشرةً إلى الكاميرا.

كما يحمل الهاتف ميزة لتوفير الطاقة تتيح التوفير بشكل كبير في بطارية الهاتف عبر تعطيل العديد من الخدمات التي تعمل بالخلفية والحفاظ على الخدمات الأساسية. وقالت الشركة بأن 5% من عمر البطارية في الهاتف يمكن أن تبقى حتى 15 ساعة من العمل في وضعية الانتظار، في حين ستبقى البطارية المشحونة بشكل كامل لمدة أسبوعين من وضعية الانتظار لدى تفعيل وضعية التوفير.

أما بالنسبة لموعد توفر الهاتف، فسوف يصل رسميًا إلى الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا بتاريخ 4 نيسان/أبريل القادم. في حين سيصل بدءًا من اليوم لعدد محدود من المتاجر في بريطانيا، ولعدد من شركات الاتصالات في الولايات المتحدة. وقالت الشركة بأن الجهاز سيُطرح بالمجمل ضمن 100 دولة ضمن أكثر من 230 شركة فيما يُعد أكبر طرح لهاتف على الإطلاق تقوم به الشركة لهاتف من هواتفها.

سنعود إليكم لاحقًا في مواضيع أخرى للتركيز على المزيد من ميزات HTC One M8.

Leave a Comment