X

الكشف رسميًا عن هاتف OnePlus One بسعر يبدأ من 299 دولار

بعد انتظار طويل وضجة كبيرة نجحت في إثارتها خلال الفترة الماضية، كشفت شركة OnePlus الصينية اليوم عن هاتفها الجديد OnePlus One الذي يتمتع ببعض من أقوى المواصفات العتادية المتوفرة في الأسواق، والذي سيُباع بسعر يبدأ من 299 دولار أمريكي فقط، متفوقًا بذلك على هاتف غوغل Nexus 5 بمواصفات أفضل وسعر أقل.

يعمل هاتف OnePlus One بمعالج Snapdragon 801 بتردد 2.5 غيغاهرتز ويحمل شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 1080p مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية من سوني بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ومكبري صوت ستيريو أسفل في قاعدة الهاتف ويدعم اتصال الجيل الرابع. ويتوفر الجهاز بمساحتي تخزين 16 و 64 غيغابايت ويعمل ببطارية بسعة 3100 ميلي أمبير.

عملت الشركة المطورة للجهاز مع مطوري روم Cyanogen الشهيرة، حيث يعمل الجهاز بنسخة من الروم تحمل اسم CyanogenMod 11S تعمل على نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات). وتأتي الواجهات بتصميم بسيط كما يتوفر معها العديد من التصاميم الأخرى التي يمكن تبديلها بسهولة، من ضمنها واجهات أندرويد الرسمية من غوغل.

وقد بذلت الشركة جهدًا كبيرًا في تصميم الجهاز، حيث قالت أنها جربت في البداية تصنيعه من الستانلس ستيل والألمنيوم لكن تبين بأن هذه المواد غير عملية جدًا من حيث الوزن، فلجأت إلى تصنيع الهاتف من المغنزيوم، حيث يأتي الجهاز الآن بوزن 162 غرام. وبحسب الشركة فهو أخف هاتف في العالم بشاشة من قياس 5.5 إنش. تبلغ سماكة الهاتف 8.9 ميليمتر، في حين يرق الهاتف عند الأطراف حتى تصل سماكته إلى 4.6 ميليمتر فقط.








يتوفر الهاتف بشكل افتراضي باللونين الأبيض أو الأسود، إلا أن الغطاء الخلفي للهاتف قابل للتبديل حيث سيتوفر للجهاز أغطية خلفية مميزة مصنوعة من مواد مختلفة مثل البامبو والخشب والقماش وغير ذلك.

سيتم إطلاق OnePlus One خلال الربع الثاني في كل من النسما وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وإطياليا وهولندا والبرتغال وإسبانيا والسويد وتايوان وبريطانيا والولايات المتحدة. على أن يصل إلى أسواق أخرى خلال فترة لاحقة.

سيُباع الجهاز بسعر 299 دولار (269 يورو في أوروبا) لنسخة 16 غيغابايت، وبسعر 350 دولار (299 يورو في أوروبا) لنسخة 64 غيغابايت. أما في بريطانيا سيباع بسعري 229 و 269 جنيه استرليني لنسختي 16 و 64 غيغابايت على الترتيب.

Click here to view the embedded video.

ستكون لنا عودة للحديث عن المزيد حول هذا الهاتف. لكن ما رأيك به مبدئيًا؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[GSMArena], [OnePlus]

 

Leave a Comment