X

تسرب صورة ومواصفات الحاسب اللوحي HTC Nexus 9

ليس سرًا بأن غوغل تعمل مع إتش تي سي على حاسب لوحي من سلسلة Nexus. لكن الحاسب الذي كان عصيًا على التسريبات خلال الفترة الماضية قد حصل اليوم على تسريب جديد يقدم العديد من المعلومات الجديدة، وبعض هذه المعلومات لم يكن متوقعًا.

في البداية فالجهاز الذي يحمل الاسم الرمزي HTC’s Volantis يُشار إليه حاليًا داخل غوغل باسم Nexus 9 وليس Nexus 8 كما ذكرت الإشاعات السابقة، لأن شاشته بقياس 8.9 إنش وليس 8.0 إنش كما اعتٌقد سابقًا. المفاجأة الثانية هي أن الشاشة بمعدّل طول إلى عرض يبلغ 4:3 وليس 16:9، أي أن أبعاد الشاشة مماثلة لتلك التي في أجهزة الآيباد، وليست كما اعتدنا في الغالبية العظمى من حواسب أندرويد اللوحية.

مواصفات الجهاز قوية جدًا. لو نظرنا إلى حاسبي Nexus 7 السابقين لوجدنا بأن غوغل حاولت اتّباع سياسة تقديم مواصفات قوية إلى حد ما لكنها ليست أقوى مافي السوق، مُقابل تقديم سعر منخفض. في هذا الجهاز تقدّم غوغل مواصفات أفضل وأقوى من المُعتاد في أجهزة Nexus، وبسعر أعلى قليلًا  لكنه أقل من أسعار الأجهزة المنافسة كما سنرى بعد قليل.

فيما يلي مواصفات الجهاز كما تم تسريبها:

  • شاشة بقياس 8.9 إنش بدقة 1440×2048 بيكسل
  • معالج NVIDIA Tegra K1 بمعمارية 64 بِت
  • الذاكرة العشوائية 2 غيغابايت
  • 16 أو 32 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية
  • كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابيكسل مع مثبت بصري للصورة
  • كاميرا أمامية بدقة 3 ميغابيكسل
  • هيكل مصنوع من الألمنيوم بدون فراغات بتقنية zero-gap
  • مكبّري صوت (ستيريو) من الجهة الأمامية
  • الوزن 418 غرام (و 427 غرام لنسخة LTE)

الصورة التالية قام موقع Android Police بإعادة رسمها كي تبدو أكثر وضوحًا، بناءً على الصورة المسرّبة أعلاه:

الجهاز يبدو مشابهًا من حيث الشكل لهاتف Nexus 5 وهذا ليس بالمُستغرب، لكن الصورة المُسربة تبدو مختلفة عن ما تم ذكره في المواصفات من حيث هيكل الهاتف المصنوع من الألمنيوم ومن قطعة واحدة. لكن بحسب موقع Android Police يبدو بأن المواصفات المكتوبة هي الأكثر دقة وصحّة، في حين أن الصورة هي لنموذج أوّلي تم بناؤه خلال المراحل التصنيعية الأولى للجهاز. على أية حال لا يمكننا أن نعرف الشكل الفعلي والنهائي للجهاز أو مواصفاته النهائية بدقة، فجميع المعلومات المتوفرة الآن هي معلومات مسرّبة.

بالنسبة للسعر تشير المعلومات إلى سعر 399 دولار لنسخة 16 غيغابايت و 499 دولار لنسخة 32 غيغابايت في حين ستكون نسخة LTE من الجهاز بحوالي 600 دولار. لكن -مرة أخرى- فهذا الأسعار ليست مؤكدة وليست نهائية ولن نعرف السعر الفعلي قبل الكشف عن الجهاز رسميًا.

أخيرًا، وبحسب المعلومات فلن نرى الجهاز -للأسف- في مؤتمر Google I/O 2014 كما كان متوقعًا، بل سيتم طرحه خلال الربع الأخير من العام الحالي مع نسخة أندرويد الجديدة Lollipop. وهذا يتناقض مع التوقعات السابقة بأن الجهاز ونسخة أندرويد الجديدة سيتم الإعلان عنهما بعد أيام ضمن المؤتمر.

وسط تضارب الأنباء والمعلومات، ليس علينا إلّا  الانتظار حتى يوم الأربعاء موعد انطلاق المؤتمر. في هذه الأثناء، دعنا نعرف رأيك وأفكارك حول الجهاز ضمن التعليقات.

[AndroidPolice]

Leave a Comment