X

غوغل ستستعرض نسخة أندرويد الجديدة غدًا، لكن موعد الطرح في الخريف القادم

تستعد غوغل غدًا للكشف عن النسخة الرئيسية الجديدة القادمة من أندرويد، والتي ستحمل على الأغلب الرقم 5.0 واسمًا يبدأ بحرف الـ L وفقًا للتسلسل الأبجدي لأسماء نسخ أندرويد. لكن غوغل لن تقوم بطرح النسخة فورًا، حيث ستؤجل هذا للخريف القادم.

هذا الكلام هو ما ألمح إليه اليوم “سوندار بيتشاي” رئيس فريق تطوير أندرويد وكروم في حوار مع موقع Businessweek والمُنتظر أن نراه غدًا على منصة Google I/O متحدثًا عن جديد الشركة.

ونادرًا ما كانت تقوم غوغل باستعراض نسخة قبل طرحها رسميًا بعدة أشهر، فباستثناء نسخة أندرويد 3.0 (قرص العسل)، دأبت غوغل على إرسال تحديث النسخ الجديدة إلى هواتف Nexus بعد أيام فقط من الكشف الرسمي عنها وذلك بالنسبة لجميع نسخ أندرويد.

وبالتالي يُعتبر هذا تغييرًا في سياسة غوغل، التي ستقوم بطرح النسخة النهائية من التحديث في الخريف القادم. لكن السؤال هنا: لماذا تقوم غوغل هذه المرة باستعراض النسخة قبل أشهر من طرحها رسميًا؟ لا ندري بشكل مؤكد لكن قد يكون هذا بسبب التحديثات الكبيرة التي ستتوفر في النسخة الجديدة ومن أجل أن يتهيأ المطورون لدعمها بشكل جيد.

بحسب المعلومات والتسريبات السابقة ستحصل النسخة الجديدة على تغييرات ليست بالبسيطة من حيث الواجهات، وأسلوب الاستخدام وبخاصة تعدد المهام، والتنبيهات، وستدعم رسميًا معالجات 64 بِت، وستتبنى طريقة جديدة في تشغيل تطبيقات أندرويد تجعل منها أكثر سرعة بنسبة تصل إلى 50% وستقدم شريط تنقّل جديد يتيح وصولًا أسرع إلى Google Now، بالإضافة إلى ميزات أخرى.

وعطفًا على هذا الكلام، فمن غير المتوقع الكشف غدًا عن الحاسب اللوحي الجديد بقياس 8.9 إنش من صناعة HTC ومن سلسلة Nexus والذي تحدثت عنه الإشاعات، وسيتم على الأغلب طرح الجهاز في الخريف القادم بالنسخة الجديدة.

حاليًا ليس علينا إلا انتظار يوم غد لمعرفة المزيد. سنقوم لاحقًا بتقديم تفاصيل تغطيتنا للمؤتمر مع رابط البث المباشر.

[AndroidPolice] ,[BusinessWeek]

Leave a Comment