X

إتش تي سي تُعلن عن زيادة في الأرباح، وسامسونج تُعاني من تراجع كبير

كشفت شركة HTC عن نتائجها المالية للربع الثاني من العام 2014، وبشكل عام تأتي النتائج مُبشرة للشركة التي عانت من خسائر مستمرة في الفترات الأخيرة، في حين انقلبت الآية هذه المرة وأعلنت سامسونج عن تراجع ملحوظ في الأرباح.

بالنسبة لإتش تي سي وومقارنةً بنتائج الربع الأول من العام، قفزت عائدات الشركة إلى حوالي 2.05 مليار دولار وذلك من 1.1 مليار، وهي زيادة كبيرة في عائدات الشركة تصل إلى 97 بالمئة، ورغم أنها قفزة كبيرة وإيجابية مابين الربعين الأول والثاني من هذا العام، لكن مقارنةً بالربع الثاني من العام الماضي 2013 والذي كان قويًا أيضًا بالنسبة للشركة نرى أن العائدات قد انخفضت بنسبة 8 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي.

أما بالنسبة للأرباح فقد وصلت إلى حوالي 80 مليون دولار أمريكي وهي أعلى زيادة في الأرباح تحققها الشركة خلال ثلاثة أرباع متعاقبة، ومقارنةً بالربع الأول من العام الحالي فهذه زيادة كبيرة تصل نسبتها إلى 220 بالمئة وزيادة بنسبة 118 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. أي أنه ورغم أن عائدات الشركة تراجعت عن نفس الفترة من العام الماضي لكن الأرباح الصافية ما زالت أعلى بشكل ملحوظ سواء كان ذلك مقارنةً بالربع الفائت، أو بالعام الماضي.

وللمرة الأولى نلاحظ بأن نتائج إتش تي سي جاءت أفضل من نتائج سامسونج التي شهدت تراجعًا في أرباح مبيعاتها من الهواتف الذكية بنسبة 31 بالمئة مقارنةً بالربع الفائت، و بنسبة 30 بالمئة مقارنةً بنفس الفترة من العام الماضي. لكن رغم تراجع أرباح سامسونج إلا أنها بطبيعة الحال ما زالت أعلى بشكل كبير من أرباح إتش تي سي، حيث حققت سامسونج 50.67 مليار من العائدات و 6.96 مليار دولار من الأرباح.

أما عن سبب تقدّم إتش تي سي فهو كما قالت الشركة بفضل المبيعات القوية لهاتف HTC One M8، ونجاح هاتفها HTC One Mini 2 في أوروبا، أما بالنسبة لسامسونج فقد كان العكس حيث لم يحظَ هاتفها Galaxy S5 بالإقبال المتوقع.

بالتأكيد ما زال الفارق بين الشركتين كبيرًا من حيث الحجم، لكن المهم هو أن تُحافظ إتش تي سي على نجاحها وتقوم بتحسينه عبر استراتيجية مدروسة في هواتفها القادمة، كما من المهم أيضًا أن تتعلم سامسونج من أخطائها التي أدت لتراجع مبيعاتها للمرة الأولى منذ سنوات وتحاول تلافيها في هواتفها القادمة.

ما رأيك بهذه النتائج للشركتين؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصادر: Samsung, HTC

The post إتش تي سي تُعلن عن زيادة في الأرباح، وسامسونج تُعاني من تراجع كبير appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment