X

سنودن: لا تستخدمو غوغل وفيسبوك ودروب بوكس

قال “إدوارد سنودن” المُتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأمريكية NSA وصاحب التسريبات الشهيرة التي كشفت تجسس الحكومة الأمريكية على مستخدمي الإنترنت، بأن المُستخدم الحريص على خصوصيته عليه الابتعاد عن خدمات الانترنت الشهيرة مثل دروب بوكس وفيسبوك وغوغل.

سنودن الذي كان وفي تناقض طريف يُجري مُقابلته عبر Google Hangouts ذكر بأن بعض هذه الخدمات مثل دروب بوكس لا تقوم بتشفير ملفات مستخدميها، وحتى بالنسبة للخدمات المُشفرة فإن الشركات مُجبرة وفق القانون الأمريكي على تسليم معلومات المستخدمين في حال طلبت منها المحاكم الأمريكية ذلك.

ونصح سنودن المُستخدمين باللجوء إلى خدمات سحابية مُشفرة مثل SpiderOak كبديل عن دروب بوكس وغوغل درايف. وقال بأن كلًا من غوغل وفيسبوك قاموا بالفعل بتحسين نسبة الأمان في خدماتهم لكن هذا ليس كافيًا. ونصح المُستخدمين بعدم إرسال أية رسائل غير مشفرة عبر الإنترنت.

يُذكر بأن سنودن المقيم الآن في روسيا التي منحته اللجوء لديها، مُتهم من قِبل الولايات المتحدة بتسليم روسيا وثائق سرية أخرى غير تلك المتعلقة بالرقابة على الإنترنت والتي تم نشرها في الصحافة، وبالتالي فهو متهم بالتجسس. إلا أن سنودن نفى تسليم روسيا أية وثائق سرّية غير تلك التي تم نشرها في الصحافة.

هل تعتقد أنك تستطيع العيش بعيدا عن غوغل وفيسبوك ودروب بوكس؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[TechCrunch]

 

The post سنودن: لا تستخدمو غوغل وفيسبوك ودروب بوكس appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment