X

تسرّب تفاصيل Project Zero: مشروع سامسونج لإنتاج هاتف Galaxy S6 جديد كليًا

ليس سرًّا بأن هاتف Galaxy S5 لم يحقق المبيعات التي كانت تأملها سامسونج، وقد اعترفت الشركة بذلك عندما أعلنت مؤخرًا عن تراجع في أرباحها للمرة الأولى منذ أعوام، وألمحت الشركة بأنها ستفكر بشيء جديد كليًا كي تتمكن من العودة وجذب اهتمام المُستهلكين، بعد أن توقع الكثير منهم بأن يأتي S5 بشكل جديد كليًا وهو ما لم يكن.

الشركة تُفكّر الآن بتغيير جذري وجهاز جديد كُليًا وليس عبارة عن تحسين جزئي على مُنتجاتها السابقة، وقد بدأنا نلمس هذا بالفعل منذ أعلنت الشركة مؤخرًا عن هاتفي A5 و A3 بهيكل معدني وتصميم مُختلف عن تصاميمها المُعتادة.

مشروع Project Zero هو الاسم الداخلي الذي تستخدمه سامسونج لتطوير هاتف S6 بشكل جديد كليًا، وذلك بحسب معلومات مُسربة حصل عليها موقع SamMobile المعروف بتسريباته الدقيقة المُتعلقة بمُنتجات سامسونج. لكن حاليًا لا توجد معلومات بعد عن الشكل الخارجي للجهاز، ولا عن ما إذا كانت الشركة تعتزم صناعته بجسم معدني بالكامل، لكن الموقع حصل على معلومات متوقعة حول المواصفات الداخلية له.

الجهاز سيحمل شاشة بدقة QHD وهو أمر متوقع، لكن قياس الشاشة هو أمر ما زالت سامسونج تدرسه، ومن المتوقع أن يكون 5.2 إنش. وتدرس الشركة البقاء مع كاميرا بدقة 16 ميغابيكسل أو الترقية إلى دقة 20 ميغابيكسل. لكن الشركة بحسب المعلومات قد تُحافظ على دقة 16 ميغابيكسل مع مُثبّت بصري للصورة لكنها ستقوم برفع أداء وجودة الصور.

سيتم رفع دقة الكاميرا الأمامية إلى 5 ميغابيكسل، وسيحتوي الجهاز على 32 و 64 و 128 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية، ولن تتوفر نسخة بسعة 16 غيغابايت.

أما بالنسبة للمُعالج ستستخدم الشركة مُعالجها الجديد Exynos 7420 بمعمارية 64 بِت، كما ستتوفر نسخة من الجهاز بمُعالج Snapdragon 810 بمعمارية 64 بِت كذلك، في حين سيحمل الجهاز 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية.

من المعلومات المتعلقة بالمشروع هو استخدام سامسونج لمودم LTE من تطويرها الخاص يستبدل المودم الحالي من شركة إنتل الذي تستخدمه سامسونج. كما ستستخدم سامسونج شريحة جديدة تجمع أنظمة تحديد الموقع الجغرافي والواي فاي والبلوتوث على شريحة واحدة وليس عدة شرائح منفصلة كما هو الحال الآن. هذا سيؤدي إلى توفير في استهلاك البطارية وقد يؤدي كذلك للمُساهمة بهاتف أنحف أو ذو حجم أصغر.

برأيك ما الذي يجب على سامسونج فعله كي تنهض من كبوة Galaxy S5؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[SamMobile]

The post تسرّب تفاصيل Project Zero: مشروع سامسونج لإنتاج هاتف Galaxy S6 جديد كليًا appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment