X

طريقة تفعيل خدمة Google Now من جميع الشاشات

خدمة Google Now قامت بتغيير عالم الأوامر الصوتية بشكل كبير حيث تُقدّم هذه الخدمة المعلومات المطلوبة بشكل سريع، إذ تستطيع نطق عبارة “OK GOOGLE” وطلب المعلومة التي تريدها أو جعل الهاتف يقوم بأمر معين مثل إرسال رسالة نصية الى شخص ما.

خدمة المعلومات السريعة متواجدة في جميع هواتف أندرويد العاملة بنظام أندرويد 4.1 “جيلي بين” وما فوق وتتمثل ببطاقات تظهر من الصفحة الرئيسية لتطبيق “Google”، أما عن خدمة الأوامر الصوتية من الشاشة الرئيسية فهي متواجدة في الهواتف التي تستخدم واجهة غوغل” Google Now Launcher” والتي تستطيع تحميلها من متجر غوغل بلاي. وفيما يلي طريقة تفعيل خدمة الأوامر الصوتية في جميع الشاشات:

“خدمة الأوامر الصوتية قد لا تعمل في جميع الهواتف وخصوصاً القديمة منها”

  1. قم بالحصول على آخر تحديث لتطبيق “Google” وبعد ذلك تأكد من تفعيل خدمة “Google Now”، في حال كنت تقطن في منطقة حُجبت فيها الخدمة قم بإتباع الدليل الآتي.
  2. قم بفتح تطبيق “Google” إما عن طريق الضغط على زر “الصفحة الرئيسية” والسحب الى أعلى، او عن طريق فتح تطبيق “Google” من درج التطبيقات، أو تحميل تطبيق “Google Now Launcher” .
  3. قم بالدخول الى إعدادت تطبيق “Google” وذلك عن طريق النقر على الزر المتمثل بثلاث نقاط متراصة فوق بعضها في حال كنت تملك جهاز ذو أزرار تنقل ضمن الشاشة مثل هواتف “Nexus” أما في حال كنت تملك هاتف  ذو أزرار تنقل منفصلة قم بالنقر على زر “القائمة” كما في هاتف “Galaxy S4″، بعد ذلك قم بالنقر على “الإعدادت أو Settings”، وفي حال إستخدامك لتطبيق “Google Now Launcher” قم بالضغط على أي مكان فارغ في الشاشة  ومن ثم النقر على زر الإعدادات.
  4. قم بالنقر على “الصوت أو Voice” وبعد ذلك قم بالنقر على “إكتشاف الكلمة المهمة أو “ok Google” Detection.
  5. قم بالنقر على خيار “من أي شاشة أو From any Screen” لتفعيله، ستظهر لك شاشة التدريب والتي تطلب منك قول عبارة “OK GOOGLE” ثلاث مرات ليحفظ الهاتف نبرة صوتك.
  6. بعد ذلك قم بتفعيل خيار “من شاشة القفل أو From Lock screen” وذلك لتفعيل الخدمة عندما يكون الهاتف مقفلاً شرط أن تكون الشاشة مضاءة.

وهكذا تكون قد فعلت خدمة Google Now في كل أنحاء نظام أندرويد وتستطيع إستخدامها من أي شاشة تريدها، ما رأيك بخدمة Google Now  ؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

The post طريقة تفعيل خدمة Google Now من جميع الشاشات appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment