X

تطبيق غوغل الرسمي للرسائل القصيرة Messenger الآن في غوغل بلاي

في نسخة أندرويد 4.4 (كيت كات) لم تقم غوغل بإصدار تطبيق رسمي للرسائل القصيرة SMS، حيث قامت بدمج خاصّية الرسائل القصيرة ضمن التطبيق الأشمل Hangouts. لكن لم يُحب جميع المُستخدمين هذه الخطوة، فالبعض يُفضل ترك Hangouts للدردشة عبر الإنترنت فقط، واستخدام تطبيقات مُنفصلة لرسائل SMS.

ورغم وجود مئات تطبيقات SMS في متجر غوغل بلاي، ورغم أن استخدام Hangouts لرسائل SMS أمر اختياري وليس إجباري، إلّا أن غوغل ارتأت طرح تطبيق الرسائل القصيرة الرسمي الخاص بها مرّة أخرى. هذه المرة عاد التطبيق باسم Messenger وهو اسم غير موفّق برأيي، إذ كان من الأفضل أن تختار غوغل اسمًا أبسط مثل SMS لعدم الخلط بينه وبين تطبيق Messenger من فيسبوك ولإيضاح الفكرة بأنه تطبيق لرسائل SMS وليس للدردشة عبر الإنترنت.

على أية حال التطبيق الذي عرفنا بوجوده مُبكرًا منذ تم نشر لقطات الشاشة الخاصة بهاتف Nexus 6، بات متوفرًا الآن لجميع أجهزة أندرويد العاملة بنظام أندرويد 4.1 وما فوق، وهو يُقدم كل ما تتوقعه من تطبيق يدعم SMS و MMS حيث يُتيح إرسال الرسائل النصية ويُسهل مشاركة الصور والفيديو وابتسامات الإيموجي. كما يُقدم بحثًا سريعًا في جهات الاتصال والمُحادثات، وخاصّية حجب جهات اتصال معينة ومنعها من إرسال الرسائل لك، كما يتيح إمكانية إرسال الرسائل الصوتية وأرشفة الرسائل النصية.

التطبيق يأتي بتصميم “ماتيريال ديزاين”، وهو ذو واجهات جميلة وأنيقة وبسيطة في ذات الوقت، ويتميز بتلوين كل محادثة من المُحادثات بلون معيّن وسريع جدًا في التصفح.

بالتأكيد توجد العشرات من تطبيقات الرسائل القوية جدًا والغنية بالميزات في المتجر، لكن إن أردت شيئًا بسيطًا وجميلًا لإرسال رسائل SMS، تستطيع تحميل التطبيق الآن مجانًا من متجر غوغل بلاي.

The post تطبيق غوغل الرسمي للرسائل القصيرة Messenger الآن في غوغل بلاي appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment