X

غوغل تُعلن عن خدمة Youtube Music Key: حفظ الفيديو وتشغيله في الخلفية، والمزيد …

أعلنت شركة غوغل اليوم عن إطلاق خدمتها الموسيقية الجديدة التي سمعنا عنها في تسريبات سابقة Youtube Music Key. وهي ميزة مدفوعة تتيح للمُشتركين الاستمتاع بميّزات إضافية عبر خدمة الفيديو الهائلة Youtube.

الخدمة تُكلف 7.99 دولار شهريًا خلال فترتها التجريبية الحالية وسيرتفع السعر لاحقًا إلى 9.99 دولار شهريًا يحصل المُستخدم من خلالها على العديد من الميّزات، منها الوصول إلى الألبومات الكاملة للأغاني والحفلات الموسيقية المصوّرة بجودة صوت عالية، وبالتأكيد مع التخلّص من الإعلانات، بالإضافة إلى ميّزات خاصة بمُستخدمي تطبيق يوتيوب على الهواتف الذكية.

على الهاتف، وعدا عن الوصول إلى آلاف الألبومات ومقاطع الفيديو الأصلية، والتخلص من الإعلانات، سيُصبح بإمكان مُستخدمي يوتيوب الحصول على ميزة طالبوا بها كثيرًا وهي إمكانية الاستماع للموسيقى في الخلفية، وكذلك تخزين الفيديو من أجل مشاهدته دون اتصال بالإنترنت.

بالتأكيد، هذه الميّزات ستكون متوفّرة فقط للمُشتركين، وهذا لن يُعجب المُستخدمين الذين يريدون كل شيء مجانًا، لكن غوغل لا تستطيع تقديم مثل هذه الميّزات مجانًا بالنسبة لمقاطع الفيديو المحفوظة بحقوق النشر والتابعة للخدمة.

وقبل أن ننسى، سيتضمن الاشتراك في الخدمة وبشكل تلقائي اشتراكًا في خدمة Google Play Music (المتوفر حاليًا كاشتراك مُستقل). هذا يعني أنه وبحوالي 10 دولار شهريًا سيحصل المشتركون على جميع ميزات يوتيوب الجديدة المدفوعة + إمكانية الوصول إلى ملايين الأغاني والملفات الصوتية عبر خدمة Play Music. في الحقيقة لا أدري ما سيكون تأثير هذا على خدمات الموسيقى المُنافسة مثل Spofity والتي لا تستطيع المُنافسة في مجال الفيديو، لكن هذا اليوم هو من أسوأ أيام حياتهم دون شك!

الخدمة حاليًا متوفرة بنظام الدعوات ويُمكنك طلب دعوة هنا، لكنها متوفرة بدايةً في عدد محدود من الدول هي الولايات المتحدة وبريطانيا وعدد من الدول الأوروبية الأخرى.

الخدمة هي رائعة دون شك، لكن كالعادة ولأسباب تتعلق بالتراخيص وحقوق النشر، ستحتاج إلى وقت غير معروف قبل أن نراها متوفرةً في دول الشرق الأوسط.

[Youtube]

The post غوغل تُعلن عن خدمة Youtube Music Key: حفظ الفيديو وتشغيله في الخلفية، والمزيد … appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment