X

سامسونج تُعلن عن هاتفي Galaxy E5 و Galaxy E7 بمواصفات متوسّطة

كشفت شركة سامسونج خلال مؤتمر صحفي خاص عقدته في الهند عن هاتفين جديدين من الفئة المتوسّطة هما Galaxy E5 و Galaxy E7. ويصب الهاتفان ضمن خطّة سامسونج تعزيز موقعها في سوق الهواتف الأرخص سعرًا وخاصّةً في الأسواق النامية في شرق آسيا.

هواتف سلسلة E تأتي أرخص سعرًا من سلسلة A التي أعلنت عنها الشركة سابقًا. هاتف E5 يأتي بشاشة قياس 5 إنش بدقة 720p من نوع Super AMOLED ومعالج رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 1.5 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر microSD. الكاميرا الخلفية بدقة 8 ميغابيكسل والأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل الجهاز ببطارية سعة 2400 ميلي أمبير.

من جهةٍ أخرى يحمل E7 شاشة بقياس 5.5 إنش بدقة 720p ومعالجًا رباعي النواة بتردد 1.2 غيغاهرتز مع 2 غيغابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويعمل ببطارية سعة 2950 ميلي أمبير.

يتميز كلا الجهازين بسماكة تبلغ 7.3 ميليمتر ويدعمان شريحتي اتصال ويعملان بنسخة أندرويد 4.4 (كيت كات).

بما أن الكاميرا الأمامية بدقة 5 ميغابيكسل، يُقدم الهاتفان عددًا من الميزات الخاصة بالتقاط صور السيلفي، مثل إمكانية التقاط الصور بزاوية عريضة، وعبر الأوامر الصوتية وعبر الإيماءات وميزة تجميل الوجوه وغير ذلك.

بالنسبة للأسعار سيُباع E5 في الهند بسعر يُعادل حوالي 305 دولارات، في حين سيُباع E7 بحوالي 363 دولار، وسيتوفر الهاتفان في الهند بدءًا من 20 كانون الثاني/يناير، ولا معلومات عن موعد أو إمكانية طرح الهاتفين في الأسواق العالمية.

تُحاول سامسونج من خلال مثل هذه الهواتف اختراق الأسواق الآسيوية التي تواجه فيها مُنافسة شرسة من الشركات التي تقوم بصناعة أجهزة رخيصة بمواصفات ونوعية عالية، لكن بمثل هذه الأسعار ما زالت بعيدة عن مُنافسة شركة مثل Xiaomi الصينية التي أعلنت أمس عن هاتف بمواصفات متوسطة وسعر 115 دولار فقط.

[GSMArena]

The post سامسونج تُعلن عن هاتفي Galaxy E5 و Galaxy E7 بمواصفات متوسّطة appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment