X

آبل على وشك الإطاحة بسامسونج واستعادة المركز الأول في سوق الهواتف الذكية

تقترب آبل من استعادة مركزها السابق على رأس الشركات المُصنّعة للهواتف الذكية في العالم، بعد ارتفاع كبير تحققه في بيع هواتفها، والذي يقابله تراجع كبير أيضًا في مبيعات شركة سامسونج.

وكانت سامسونج قد خطفت من آبل في العام 2011 لقب الشركة الأولى على سوق الهواتف الذكية، وذلك من حيث عدد الهواتف المُباعة، واستمرت على رأس القائمة حتى الآن، لكنها عانت خلال الشهور القليلة الماضية من تراجع كبير في مبيعات هواتفها لعدة أسباب اعترفت فيها الشركة منها بأن هاتف Galaxy S5 لم يأتِ كما يتوقع ويرغب المستخدمون، بالإضافة إلى التراجع الكبير في مبيعات هواتفها المتوسطة بعد مُنافسة الشركات الصينية التي باتت تُنتج هواتف بمواصفات أعلى وأسعار أقل.

من جهتها يبدو بأن آبل تشهد ازدهارًا كبيرًا في مبيعاتها، ويبدو بأن سياستها في إنتاج هواتف أكبر حجمًا نجحت في جذب الكثير من المُستخدمين الجدد الذين كانوا ينتظرون هذه الخطوة من آبل.

بحسب تقرير لصحيفة وول ستريت جورنال فقد شحنت آبل ما يصل إلى 70 مليون هاتف خلال الربع الأخير من العام الماضي، وهي زيادة بنسبة 30% عن مبيعات الشركة خلال نفس الفترة من العام الذي يسبقه.

قد يكون هاتف Galaxy S6 هو أمل سامسونج الأخير في المحافظة على الترتيب الأول في السوق، حيث يُقال بأن الهاتف سيحمل تصميمًا جديدًا بالكامل ومواصفات هي من بين الأقوى، ولن يقتصر هذا التجديد على الشكل الخارجي فقط بل على واجهات TouchWiz التي بات يشتكي الكثيرون مؤخرًا سواء من أدائها أو حتى تصميمها.

هل تعتقد بأن سامسونج تستحق فقدان مركزها في السوق مالم يكن هاتف S6 جديدًا بمعنى الكلمة؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

[WSJ]

The post آبل على وشك الإطاحة بسامسونج واستعادة المركز الأول في سوق الهواتف الذكية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment