X

حوار الجمعة: Galaxy S6 أم HTC One M9؟

قد يكون من المُبكّر الحديث الآن عن هاتفي Samsung Galaxy S6 و HTC One M9، حيث لن يتم الكشف عنهما رسميًا إلّا في بداية الشهر القادم. لكن رغم ذلك بدأت لحظة المُقارنة بين الهاتفين لدى الكثيرين منذ بداية ظهور التسريبات المُتعلّقة بهما.

ينتظر المهتمون ما سيتم الكشف عنه الشهر القادم، خاصةً من يعتزم شراء هاتف جديد وقوي هذا العام، حيث كالعادة يكون هاتفا سامسونج وإتش تي سي أبرز المُتنافسين، خاصة أنه من المتوقع بأن طرحهما في الأسواق سيكون هذا العام خلال نفس الفترة. هذا لا ينفي بأن شركات أخرى مثل إل جي وسوني وموتورولا تُحضّر لهواتف رائعة، لكن نجمي الموسم الآن هما هاتفي سامسونج وإتش تي سي البارزَين.

هناك بالطبع فئات من المُستخدمين تحسم أمرها لصالح هاتف سامسونج دون تفكير، وهناك فئات تحسم أمرها بأنها ستشتري هاتف إتش تي سي على جميع الأحوال. وهناك الفئة الحائرة التي تُراقب التسريبات الآن في انتظار القرار النهائي.

سنبدأ بإلقاء نظرة سريعة على هاتف Galaxy S6، حتى الآن الصورة التالية هي أفضل نظرة لنا على الجهاز:

بشكل عام يمتلك الهاتف تصميمًا أفضل بمراحل من التصاميم السابقة للسلسلة، فهو نحيف جدًا ويبدو أنيقًا لا شك بالإطار المعدني المُحيط به، ويُمكن أن نجزم بأنه سيحمل أفضل شاشة موجودة في هاتف ذكي لدى إطلاقه. للأسف لا تتضح من هذه الصورة المادة التي صُنِع منها الغطاء الخلفي. التسريبات السابقة تحدثت عن احتمالي المعدن أو الزجاج. مما يبدو هنا يُعتقَد بأن الخلفية قد تكون معدنية لكن لا شيء مؤكد بعد.

عتاديًا، والكلام للشائعات، يعمل الهاتف بمعالج Exynos 7420 من سامسونج بمعمارية 64 بِت ويحمل شاشة بقياس 5.1 إنش بدقة QHD من نوع Super AMOLED وكاميرا خلفية بدقة 20 ميغابيكسل مع مثبت بصري وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل ويتوفر بمساحات التخزين الداخلية 32 و 64 و 128 غيغابايت ويدعم بطاقات microSD حتى 128 غيغابايت، والذاكرة العشوائية 3 غيغابايت.

من التغييرات الهامة التي قيل بأن الهاتف سيشهدها هي واجهة TouchWiz التي ذكرت التسريبات بأنها تُقدم تصميمًا جديدًا بالكامل يجعل منها أبسط وأقرب إلى واجهات أندرويد الخام من غوغل مع إلغاء بعض تطبيقات سامسونج الافتراضية وربما إلغاء بعض الميزات التي لا يستخدمها الكثيرون.

من الجهة الأخرى لدينا هاتف HTC One M9 الذي يحمل تصميمًا مُشابهًا بشكل كبير لهواتف السلسلة منذ نشأتها، وهذا ليس بالأمر السيء نظرًا إلى جودة وجمالية التصميم الذي يحمل بعض التحسينات خاصة من الجهة الأمامية للجهاز:

عتاديًا، يُقال بأن الهاتف سيعمل بمعالج Snapdragon 810 بمعمارية 64 بِت والشاشة بقياس 5.0 إنش بدقة 1080p من نوع Super LCD3 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 32 غيغابايت من المساحة التخزينية القابلة للتوسعة عبر microSD حتى 128 غيغابايت. كما سيأتي بكاميرا خلفية بدقة  20.7 ميغابيكسل وأمامية بدقة  4 ميغابيكسل بتقنية UltraPixel.

عتاديًا فإن كلا الهاتفين يُقدمان مواصفات ممتازة، لكن لو صحت التسريبات فإن شاشة هاتف One M9 ستحمل دقة Full HD التي تُعطي بحسب قياس الشاشة كثافة 441 بيكسل في الإنش، في حين تحمل شاشة هاتف S6 دقة QHD بكثافة 587 بيكسل في الإنش. البعض قد يرى بأن هذه نقطة قصور في هاتف إتش تي سي مُقارنةً بمُنافسه، والبعض يرى بأنها خطوة مدروسة من الشركة لإطالة عمر البطارية وتخفيف الضغط على المُعالج وبالتالي تقديم أداء أفضل، خاصة بالنسبة لمن يعتقدون بأن فارق الكثافة ليس مرئيًا بوضوح بالعين المُجردة.

هذه كلها تبقى آراء واجتهادات، لهذا نريد معرفة رأيك مُبكرًا حول الهاتف الرابح بين الهاتفين (حتى الآن) من وجهة نظرك على فرض بأن هذه التسريبات صحيحة أو أقرب ما يُمكن إلى الصحة. أي الهاتفين تُفضّل؟ ولو كنت تريد شراء أحدهما بالفعل فهل اتخذت قرارك المُبكّر فعلًا أم أنك تُفضّل انتظار الإعلان الرسمي عنهما قبل قرار الشراء؟

دعونا نعرف رأيكم من خلال تعليقاتكم ونقاشاتكم الممتعة.

The post حوار الجمعة: Galaxy S6 أم HTC One M9؟ appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment