X

بطارية هاتف Galaxy S6 قابلة للتبديل … بشيء من الجهد!

من الميّزات التي لطالما ركّزت سامسونج عليها في هواتفها السابقة، هي إمكانية فتح الغطاء الخلفي لهواتفها بسهولة من أجل تبديل البطارية. هذه الميزة بالذات جلبت جمهورًا كبيرًا إلى هواتف سامسونج، بفضل العملية التي تتمتع بها من حيث إمكانية الاحتفاظ ببطارية ثانية احتياطية لاستخدامها عند الحاجة.

لهذا فإن طرح هاتفي Galaxy S6 و S6 Edge ببطارية غير قابلة للتبديل أثار استياء بعض المُستخدمين، إلا أن سامسونج قررت التضحية بهذه الميزة سعيًا لإنتاج هواتف أكثر جمالًا تتمتع بجسم ذو تصميم مُدمج.

لكن في النهاية، يبدو بأن البطارية قابلة للتبديل نوعًا ما، بحسب ما يُبيّن دليل استخدام هاتف Galaxy S6.

 

بالتأكيد الموضوع الآن ليس بالسهولة السابقة، وهذه الميزة ليست عملية لتبديل البطارية لدى انتهاء شحنها ببطارية أُخرى بشكل سريع، لكنها تُثبت السهولة النسبية لصيانة الجهاز وتبديل البطارية في حال عَطَبِها.

بحسب دليل الاستخدام (صفحة 138)، تحتاج إلى استخدام مِفك البراغي لإزالة الغطاء الخلفي ولوحة الدارة الرئيسية، ومن ثم فصل البطارية القديمة وإدخال البطارية الجديدة عوضًا عنها، بخطوات لا تبدو بالمُعقّدة.

قد لا تكون هذه طريقة ترغب بالقيام بها بنفسك، لكن هذا يعني في النهاية بأن صيانة الجهاز ما زالت أسهل نسبيًا من صيانة الهواتف المعدنية بالكامل مثل HTC One m9 أو iPhone 6، وهذا سيجعلك مُطمئنًا بأنه وفي حال احتاج هاتفك للصيانة فقد لا يُمثل الموضوع مُشكلة كبيرة بالنسبة لك.

[Samsung]

The post بطارية هاتف Galaxy S6 قابلة للتبديل … بشيء من الجهد! appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment