X

غوغل تُعلن عن الواجهات البرمجية Places API لمُشاركة الموقع الجغرافي بأسماء الأماكن الحقيقية

مُشاركة موقعك الجغرافي مع الآخرين هي ميزة مُفيدة جدًا في الكثير من الحالات، حيث تتيح لك الكثير من التطبيقات، وخاصةً تطبيقات الدردشة إرسال موقعك الجغرافي لصديق من المُفترض أن تلتقيه في شارع مُعين، أو مقهى، أو شركة، أو غير ذلك.

عندما تقوم حاليًا بمُشاركة موقعك الجغرافي سيظهر للطرف الآخر مكانك على الخريطة، وسيُسهّل هذا عليه معرفة أين أنت والوصول إليك، لكن المشكلة أن ما يتم مُشاركته في الحقيقة هو تفاصيل خطوط الطول والعرض، حيث لو حاول معرفة المزيد من التفاصيل حول مكان تواجدك فكل ما سيظهر له هو شيء مثل هذا: 25.7918359,-80.2127959.

هذا قد لا يكون مُفيدًا جدًا، فكما نعلم تنخفض دقة تقنية تحديد الموقع الجغرافي GPS من مكان إلى آخر، وخاصةً إن كنت داخل بناء، هذا يعني بأن صديقك سيصل إلى المكان بشكل تقريبي لكن ما زال عليك أن تكتب له بشكل يدوي اسم المقهى أو المطعم أو المكان الذي تتواجد فيه.

لكن اليوم أعلنت غوغل عن واجهات برمجية جديدة لخدمة خرائطها، أطلقت عليها اسم Places API، تتيح للمطوّرين تزويد تطبيقاتهم بميزة أكثر دقة لإرسال معلومات الموقع الجغرافي، حيث تتيح الواجهات الجديدة إرسال الاسم الفعلي للمكان الذي تتواجد فيه. قريبًا، وأثناء اختيارك مُشاركة موقعك الجغرافي، ستظهر لك عدة خيارات تتيح لك اختيار اسم المكان الموجود فيه وإرساله، وسيصل إلى الطرف الآخر اسم المكان ومعلوماته مثل رقم الهاتف والموقع وغير ذلك.

هذه الميزة ستحتاج إلى بعض الوقت ريثما يقوم المطوّرون بتبنّيها في تطبيقاتهم، وهي حاليًا متوفّرة ضمن تطبيق Google Hangouts لأندرويد حيث تستطيع تجربتها.

[Google]

The post غوغل تُعلن عن الواجهات البرمجية Places API لمُشاركة الموقع الجغرافي بأسماء الأماكن الحقيقية appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment