X

إتش تي سي تُعاني من انخفاض حاد في الأرباح بسبب ضعف الإقبال على One M9

قالت شركت إتش تي سي بأنها حققت 440 مليون دولار من الأرباح خلال شهر نيسان/أبريل الماضي، وهي أسوأ نتائج تُحققها الشركة مُقارنةً بنتائجها في نفس الشهر منذ ستة أعوام. وتُمثل هذه النتائج انخفاضًا في أرباح الشركة بنسبة 38 بالمئة مُقارنةً بشهر آذار/مارس الفائت.

وبالأخذ بعين الاعتبار أن نيسان/أبريل هو عادةً الشهر الذي يكون الأكثر تحقيقًا للأرباح بالنسبة للشركة، يرى المحللون بأن خسائرها هذه المرة تعود إلى عدم نجاح هاتفها One M9 مما انعكس سلبًا بشكل حاد على مبيعات الشركة خلال الشهر الماضي.

ورغم ذلك، فإن أرباح الشركة السنوية بالمُجمل قد ارتفعت بنسبة 25 بالمئة، مما يعني بأن مُجمل هواتف الشركة على مدى العام الماضي وبدايات العام الحالي قد أبلت بلاءً حسنًا، لكن الانخفاض الكبير في أرباح شهر نيسان/أبريل تحديدًا، يُشير إلى عدم الإقبال على M9.

ويرى المحللون وجود عدة أسباب لضعف الطلب على M9، منها أنه لم يُشكل تحديثًا كبيرًا على هاتف العام الماضي M8، ومنها ما قيل عن مشاكل ارتفاع الحرارة لمُعالج Snapdragon 810 التي جعلت الزبائن يبتعدون عن الهاتف.

المصدر

The post إتش تي سي تُعاني من انخفاض حاد في الأرباح بسبب ضعف الإقبال على One M9 appeared first on أندرويد بالعربي | أردرويد.

Leave a Comment