X

إتش تي سي: لم نُقلّد آبل، هي من قلّدنا

أعلنت إتش تي سي قبل أيّام عن هاتفها الجديد One A9 الذي تلقّى العديد من الانتقادات، خاصةً بالنسبة لمن رأى أن الهاتف بمواصفاته المتوسّطة لكن يكون بالهاتف الذي يُمكن أن يُنقذ الشركة من محنتها المالية.

لكن من بين الانتقادات الأُخرى التي واجهها الهاتف هي شبهه الشديد بهواتف آبل الأخيرة، وهو ما نفته إتش تي سي بشدّة على لسان رئيس الشركة في شمال آسيا Jack Tong الذي قال خلال حفل إطلاق الهاتف في تايوان بأن شركته لم تُقلّد تصميم الآيفون، بل إن آبل هي من قلّدت إتش تي سي.

وأضاف Tong بأن إتش تي سي هي أوّل من صنع هاتفًا من قطعة معدنية واحدة بتصميم الهوائيات الأفقية في الجهة الخلفية، وذلك منذ العام 2013، كي تأتي آبل بعد ذلك بتصميم مُشابه.

بالتأكيد فإن رئيس الشركة مُحق، إذ كانت إتش تي سي أوّل من طرح هذه الفكرة بهاتف One M7، لكن المُعترضين يُجادلون بأن آبل ورغم أنها اعتمدت نفس الفكرة إلّا أن هواتفها لم تحمل تصميمًا مُطابقًا لتصميم هواتف إتش تي سي بل حافظت على تميّز شكل أجهزتها، في حين أن هاتف A9 يبدو مُطابقًا بشكل كبير لهواتف آبل الأخيرة.

يُذكر أن الشركتين كانتا قد وقعتا اتفاقية قبل عدة سنوات تقضي بتبادل براءات الاختراع، لكن تفاصيلها لم تُنشر، ولا ندري إن كانت هذه الاتفاقية قد تضمّنت إعطاء إتش تي سي لآبل الضوء الأخضر لاستخدام نفس فكرة التصميم التي تم اتباعها منذ iPhone 5.

ما رأيك بشكل هاتف One A9 وهل تعتقد أن إتش تي سي قلّدت آبل رغم كل شيء؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment