X

ون بلس تُعلن عن هاتفها الجديد OnePlus X

أعلنت شركة “ون بلس” OnePlus ، عن هاتفها الجديد OnePlus X الذي يأتي بعد سلسلة من التسريبات التي سبقته.

يحمل هذا الجهازمعظم ميزات أخيه الأكبر OnePlus 2، ولكن بتصميم جديد أكثر فخامة. حيث يمتلك إطاراً معدنياً فضي اللون ويتمتع بخلفية إما من الزجاج أو السيراميك، مع قابلية تغييرها لخلفيات من أنواع أُخرى.

يمتلك الجهاز شاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1920×1080 بيكسل بتقينة Active Matrix OLED وبكثافة  441 بيكسل في الإنش، محمية بطبقة من زجاج Gorilla Glass 3.

كما يحمل الجهاز معالج Qualcomm  Snapdragon 801 بتردد 2.3 غيغا هرتز مع معالج الرسوميات Adreno 330 و 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من الذاكرة الداخلية، و يدعم الهاتف بطاقات التخزين الخارجية حتى سعة 128 غيغابايت.

كاميرة ال OnePlus X الخلفية تأتي بحساس ISOCELL بدقة 13 ميغابيكسل وبفتحة عدسة  f/2.2، وبتقنية التركيز السريع. كما يحمل أيضا كاميرة أمامية بدقة 8 ميغابيكسل.

يدعم الهاتف شريحتي اتصال من نوع Nano SIM، مع إمكانية استبدال إحدى شرائح الاتصال بشريحة الذاكرة الخارجية.

بطارية الهاتف تأتي بسعة 2,525 ميلي أمبير، وتبلغ سماكة الجهاز 6.9 ميلي متر بوزن 138 غرام للخلفية الزجاجية و 160 غرام للخلفية المصنوعة من السيراميك.

سيعمل الجهاز بنظام تشغيل OxygenOS المبنى على أندرويد لوليبوب الذي يضيف عدداً من التخصيصات على نسخة أندرويد الصافية.

سيتم طرح الجهاز للبيع إبتداءُ من التاسع عشر من شهر نوفمبر القادم ابتداءً من 249 $، كما أنه سيصل في 5 نوفمبر إلى السوق الأوروبية وبسعر يبدأ من 269 يورو. وستتوفر النسخة التي تحمل الخلفية المصنوعة من السيراميك بسعر 369 يورو وستكون أول دفعة محدودة ب10 آلاف جهاز. كما ستعتمد الشركة نظام الدعوات الذي اعتدنا عليه في أجهزتها السابقة.

يمكنكم متابعة مقاطع الفيديو الإعلانية للهاتف هنا:

ما رأيك بهذا الجهاز؟ هل تعتقد أنك ستفكر في شراءه؟ دعنا نعرف ذلك في التعليقات.

Leave a Comment