X

نظام Cyanogenmod13 يصل إلى هواتف LG G3 S, G3 Beat, G2 Mini, Optimus L70

خبر مُفرح لمستخدمي العديد من أجهزة الأندرويد: النسخة الأخيرة لنظام Cyanogenmod 13 أصبحت متوافرة لمجموعة كبيرة من هواتف إل جي التي لن تحصل على تحديث لنظام أندرويد Marshmallow 6.0. لماذا هذا الخبر هام؟ وما علاقة نظام Cyanogenmod 13 بالنسخة الأخيرة من نظام الأندرويد؟

عندما تقوم جوجل بإطلاق نسخة جديدة من أنظمة الأندرويد، فإنها تكون محدودة من بعض الميزات التي لا يمكن للمستخدم أن يقوم بها (نتحدث هنا عن ميزات التخصيص الكاملة للواجهات والخلفيات، التحكم بسرعة المعالج..الخ). من ناحيةٍ أخرى، فإن العديد من الأجهزة قد لا تحصل على التحديث للنظام الجديد من شركاتها، خصوصًا إن كانت هذه الأجهزة قديمة بعض الشيء. يلجأ المستخدمون عادةً لبعض “الحيل” من أجل الحصول على ميزات الأنظمة الجديدة، مثل إجراء عملية “الرووت Root” والحصول على صلاحيات المُستخدم الجذر، ومن ثم تنصيب “روم ROM” خاصة تتضمن نُسخة مُعدلة من نظام الأندرويد المَرغوب.

أحد الطرق الأخرى، هي تنصيب أنظمة تشغيل المبنية على الأندرويد، مثل نظام Cyanogenmod، والذي يتم بناؤه اعتمادًا على نظام الأندرويد، وهو يتضمن كل ميزاته الأساسية، بالإضافة لميزاتٍ لا تتواجد بنسخة الأندرويد الأصلية، والعديد من تطبيقات الطرف الثالث الأخرى.

النسخة الأخيرة من نظام Cyanogenmod التي تحمل رقم “13” مبنية على نظام أندرويد 6.0، وتعمل الشركة المُطوّرة للنظام على إتاحته لأكبر عدد ممكن من الأجهزة الذكية. الآن، أصبحت النّسخة جاهزة للتنصيب على مجموعة من أجهزة شركة إل جي، وهي: LG G3 S, LG G3 Beat, G2 Mini بالإضافة لجهاز Optimus L70.

في حال أردت تحميل النظام وتنصيبه على جهازك:

  • تأكد تمامًا من أنك تعرف ما تقوم به. أنت مسؤول تمامًا عما تقوم به، ولن تعود الشركة مسؤولة عن أي دعم تقني.
  • إن لم تكن مطلعًا بشكلٍ جيد على كيفية تنصيب الأنظمة الجديدة وما يتصل بها من مهام مثل إنشاء النسخ الاحتياطية، محي الملفات بشكلٍ كامل Factory Reset، تنصيب الرومات المخصصة، وغيرها، أنصحك بألا تقوم بالعملية.

أخيرًا، ينبغي أن أترككم مع رابط تحميل الملفات الضرورية لإجراء التنصيب، وهي نسخة النظام نفسه، بالإضافة إلى برنامج Cyanogen Recovery الضروري لإتمام العملية:

رابط تحميل نسخة النظام لهاتف LG G3 Beat

رابط تحميل نسخة النظام لهاتف LG G3 S

رابط تحميل نسخة النظام لهاتف LG G2 Mini

رابط تحميل نسخة النظام لهاتف LG Optimus L70

Leave a Comment