X

هاتف LG G5 سيتضمن “منفذًا سحريًا” جديدًا…فما قد يكون؟

في تسريبٍ جديد يتعلق بهاتف LG G5 المُرتقب، نشر موقع CNET Korea التفاصيل المُتعلقة بالمنفذ السحريّ المرتقب الذي سيتضمنه الهاتف الجديد من إل جي.

بحسب التّسريب، فإن المنفذ الجديد سيكون مُخصصًا للبطارية بحيث يمكن أن يتم إزالتها عبره بطريقةٍ مُبتكرة وغير تقليدية. عندما نريد أن نقوم بإزالة بطارية الهاتف الذكي، يتوجب علينا نزع الغطاء الخلفيّ للهاتف ومن ثم نزع البطارية. الخيار الآخر من الهواتف الذكية يتضمن بطاريةً غير قابلة للإزالة وهو الخيار الذي لا يُفضّله الكثير من المُستخدمون. فضلًا عن ذلك، فإن عملية إزالة بطارية الجهاز (لأيّ سببٍ كان) غالبًا ما تكون مزعجة بالنسبة للمستخدمين، لضرورة إزالة الغطاء الخلفيّ أولًا، ومن ثم إزالة البطارية.

الفكرة الجديدة التي ستُطرح بالهاتف المقبل (إن صحّت التسريبات) هي إمكانية إزالة البطارية عبر إزالة القطعة السفلية من الجهاز نفسه، بحيث تكون القطعة السفلية بالكامل قابلة للإزالة والتركيب! إن كان الخبر صحيحًا، وإن كان الهاتف بالفعل سيُزوّد بجزءٍ سفليّ قابل للإزالة، فإن تخصيص هذه الميزة فقط من أجل البطارية سيكون أمرًا سخيفًا بصراحة. يجب أن تكون هذه الميزة التصميمية ذات فوائد أكثر من الناحية العملية للمُستخدمين، أكثر من مجرد إزالة وإضافة البطارية. لم أتمكن حاليًا من تخيّل أي ميزةٍ هامة يُمكن الحصول عليها من قطعةٍ سفلية قابلة للإزالة، أكثر من عَرضٍ تسويقيّ يهدف لجلب الانتباه والشهرة للجهاز المُقبل. إن كانت إل جي تنوي تقديم هاتفٍ مُستوحى من مشروع آرا Project Ara الخاص بجوجل، فهذا أمرٌ آخر. تقديم هاتف يمكن تركيبه وتعديل تصميمه سيكون أمرًا مُمتعًا، ولكني لا أعتقد أن هذا الأمر ينطبق على LG G5 المُقبل، لأن إعلان الشركة لم يتضمن حديثًأ عن “هاتفٍ بفكرةٍ جديدة كليًا” وإنما هاتفٍ ذكيّ، بمواصفاتٍ عالية، وإضافة مُميزة هي “المنفذ السحريّ” المُرتقب.

بكل الأحوال، فإن الكلام السابق مبني على إشاعةٍ قد تكون خاطئة بالكامل. ما نعلمه بشكلٍ أكيد أن الهاتف بالفعل سيتضمن “منفذًا سحريًا” جديدًا وهذه هي أول فكرة حول طبيعة هذا المنفذ.

ما رأيكم بالتسريب الجديد؟ وما رأيكم بفكرة “المنفذ السحريّ” إن كانت صحيحة؟ هل تودون الحصول على هاتفٍ يتمتع بهذه الميزة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment