X

إتش تي سي قد تُطلق هاتف HTC One M10 المُقبل بمُعالجين مُختلفين

مضى وقتٌ طويل قبل أن نسمع أي خبرٍ يتعلق بهاتف إتش تي سي المُقبل HTC One M10  ليعود الهاتف مرةً أخرى للواجهة مع تسريباتٍ جديدة حول بعض مُوّاصفاته ومَوعد إطلاقه، حيث قام المُسرّب الشهير LlabTooFer بالإعلان عن بعض التفاصيل المُتعلقة بالهاتف المقبل.

بدايةً، ووفقًا للتسريبات، فإن إتش تي سي لن تطلق هاتفها الجديد ضمن معرض الهواتف العالمي MWC 2016 كما كان متوقعًا، بل ستقوم بتأخير إطلاقه إلى شهر مارس/آذار المقبل. من المنطقيّ أن تقوم الشركة بهذه الخطوة، إذا افترضنا أن التسريبات الخاصة بهاتف LG G5 و Galaxy S7 صحيحة، حيث من المُفترض أن يتم الإعلان عن الهاتفين بنفس اليوم، في خطوةٍ تهدف فيها إل جي لخطف الأضواء من سامسونج. إن كانت كل التسريبات صحيحة، يبدو أن إتش تي سي لا تريد الدخول في حربٍ إعلامية وتسويقية مع الشركات الأخرى، بدلًا من ذلك، فإن الإعلان عن الهاتف بوقتٍ مُستقل سيكون أفضل بحيث يحصل الهاتف على كل الاهتمام والمُتابعة المُمكنة.

التسريب الثاني يتعلق بالمواصفات التي قد يحملها الهاتف، وتحديدًا شريحة المعالجة. اعتمادًا على التسريبات، ستقوم إتش تي سي بإطلاق هاتفها المقبل بنموذجين، الأول يعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم، بينما يعتمد الثاني على شريحة معالجة غير محددة من MediaTek، وستقوم الشركة بتخصيص النموذج الذي يحمل شريحة Snapdragon 820 لأسواق أوروبا وأمريكا الشمالية، بينما ستخصص النموذج الثاني لأسواق الصين، آسيا والشرق الأوسط. قد يعني هذا صدور نموذجين مختلفين بالسعر، بما يتناسب مع القدرات الشرائية للمستخدمين، وهي خطوة تبدو منطقية، نظرًا للمنافسة الهائلة من الشركات الصينية في السوق الآسيوية، بفضل أسعارها المنخفضة ومواصفاتها القوية.

بكل الأحوال، أعتقد أن سياسة إتش تي سي صحيحة كليًا فيما يتعلق بهاتفها المقبل: لا يوجد أي تسريب للهاتف أو مواصفاته أو ميزاته أو حتى شكله حتى الآن، وذلك بعد خيبة الأمل الكبيرة العام الماضي بعد إطلاق هاتف HTC One M9 الذي لم يتطابق مع التسريبات الكثيرة والمتنوعة التي سبقت إطلاقه، وتشابهه بشكلٍ كبير مع هاتف One M8 من ناحية الشكل، فضلًا عن مشاكل ارتفاع الحرارة بسبب شريحة Snapdragon 810. الآن، قد تعمل الشركة على هاتفٍ مُتميّز من كل المُواصفات، وقد يحمل ميّزاتٍ جديدة كليًا، ستتركها الشركة لوقت الإعلان عن الهاتف لتكون “ضربة الموسم” إن صح التعبير، وخطوتها الأقوى للخروج من أزمتها المالية الحادّة.

هل تعتقدون أن الشركة التايوانية ستكون قادرة على إطلاق هاتفٍ رائد تستعيد به حصتها السوقية، وتخرج عبره من أزمتها المالية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

Leave a Comment