X

نشر أول صور ملتقطة بكاميرا هاتف Xiaomi Mi5 المقبل

قام نائب رئيس شركة شياومي الصينية هوغو بارا بنشر صورٍ على صفحته الشخصية على فيسبوك، مشيرًا إلى أن الصور قد تم التقاطها باستخدام الكاميرا الخاصة بهاتف Xiaomi Mi5 المقبل.

الصور المنشورة توضح نبتةً طبيعية، وتم توضيح أيضًا قدرات الكاميرا من ناحية التقريب، حيث نشر نائب رئيس الشركة صورةً توضح المشهد الكامل، وصورتين بعد استخدام خاصية التقريب، لتوضيح قدرة كاميرا الهاتف الجديد على إبراز التفاصيل. أكثر من ذلك، قام نائب رئيس الشركة بتوفير رابطٍ رسميّ لمشاهدة الصور وتحميلها بدقتها الكاملة. (لم أقم بتحميل الصور على المقال بدقتها الكاملة، نظرًا لأن حجم الصورة الواحدة بحدود 11 ميغابايت. بدلًا من ذلك، قمت برفع الصور التي قام نائب رئيس الشركة بنشرها على الفيسبوك.)

في الواقع، قمت بالاستفادة من الصور كاملة الدقة، حيث فتحت الصور باستخدام برنامج فوتوشوب لمعرفة حجم الصورة، وتبين أن الصورة الأساسية تمتلك حجمًا قدره 4608×3456 بيكسل. ما الذي سنستفيد منه من معرفة هذه المعلومة؟ هذا سيعطينا فكرة عن دقة الكاميرا التي التقطت هذه الصورة، حيث يجب أن تكون دقة الملتقطة لهذه الصورة هي 16 ميغابيكسل، وبالتالي تأكدنا من أحد التفاصيل الأساسية المتعلقة بالهاتف الجديد.

إذًا، أصبح بإمكاننا الآن الحديث عن كاميرا الهاتف الجديد بثقةٍ كبيرة بعد الصور الأخيرة المنشورة. يمكن القول أيضًا أن كافة مواصفات الهاتف المقبل قد أصبحت معروفة: شريحة المعالجة هي Snapdragon 820 من كوالكوم، ذاكرة الوصول العشوائي بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت وشاشةٍ بقياس 5.2 إنش وبدقة 1440×2560 بيكسل. (بعض التقارير أشارت مؤخرًا إلى أن الهاتف قد يتضمن شاشةً بقياس 5.7 إنش).

ستقوم شياومي بالإعلان عن هاتفها الجديد بشكلٍ رسميّ يوم 24 فبراير/شباط المقبل.

ما رأيكم بالصور الملتقطة من كاميرا الهاتف الجديد؟ هل تعتقدون أن شياومي ستنافس بمجال أفضل كاميرات الهواتف الذكية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

Leave a Comment