X

لينوفو تُشوّق لهاتفٍ جديد بهيكلٍ معدنيّ بالكامل، فما هو؟

بدأت شركة لينوفو الصينية حملةً تشويقية لهاتفٍ جديد ستقوم بالإعلان عنه ضمن فعاليات معرض الهواتف العالمي MWC 2016، وذلك عبر تغريداتٍ قامت بنشرها على حسابها الرسميّ على تويتر.

لا يُقدّم المنشور التشويقيّ الكثير من التفاصيل، كل ما نعرفه أن هنالك هاتفًا جديدًا، بهيكلٍ معدنيّ بالكامل سيتم الإعلان عنه الأسبوع القادم. مُعظم الترشيحات تُشير إلى أن لينوفو لن تقوم بإطلاق هاتفٍ جديد بالمَعنى الدقيق للكلمة، وإنما ستقوم بإطلاق نسخة عالمية من هاتفها الجديد Lenovo Lemon 3 والذي أعلنت عنه الشهر الماضي ولم يتوّفر حتى الآن إلا في السوق الصينية. خصوصًا أن الهاتف الذي يظهر في المنشورات التشويقية يتشابه بشكلٍ كبير مع تصميم هاتف Lemon 3.

هاتف Lemon 3  الجديد من لينوفو هو أحد أفضل الهواتف ضمن الفئة المتوسطة. يتمتع الهاتف بمواصفاتٍ قوية جدًا وبسعرٍ منافس. كعرضٍ سريع، الهاتف مزود بشريحة Snapdragon 616 من كوالكوم مع 2 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوئي و16 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية. الشاشة بقياس 5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابيكسل وأمامية بدقة 5 ميغابيكسل. مقابل هذه المواصفات، يبلغ سعر الهاتف 105 دولار أمريكي في الصين، ما يجعل منه أحد أفضل الصفقات في مجال هواتف الفئة المتوسطة (إلى جانب منافسه الأول، أي هاتف Xiaomi Redmi 3).

بهذه الحالة، سيكون إطلاق نسخة عالمية من الهاتف أمرًا ممتازًا بالنسبة للشركة، خصوصًا مع قيامها بتضمين الهاتف بهيكلٍ معدنيّ بالكامل للنسخة الجديدة، وقد يكون هنالك تعديلٌ آخر بالمواصفات. بكل تأكيد، ستكون النسخة الجديدة ذات تكلفة أعلى من النسخة الأساسية، ولكن مهما كانت كلفة الجهاز، فإنه سيبقى أرخص من العديد من الهواتف المنافسة التي تتمتع بمواصفاتٍ مشابهة.

هل تعتقدون أن لينوفو ستطلق نسخةً جديدة من هاتفها Lemon 3، أم أنها ستقوم بالإعلان عن هاتفٍ جديدٍ كليًا ضمن معرض الهواتف العالميّ المقبل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

Leave a Comment