X

الإعلان الرسميّ عن هواتف Oppo R9 و R9 Plus سيكون بتاريخ 17 مارس المُقبل

أعلنت شركة Oppo الصينية عن الموعد الرسميّ لإطلاق هواتفها الجديدة Oppo R9 و Oppo R9 Plus ليكون بتاريخ 17 مارس/آذار المقبل وذلك عبر منشورٍ للصفحة الرسمية للشركة على شبكة Weibo الصينية.

حسب ما نعرفه حتى الآن، فإن الهواتف الجديدة ستأتي بتصميمٍ يجمع ما بين تصميم هواتف Galaxy S من سامسونج وهواتف الأيفون، خصوصًا بعد التسريب الأخير من هيئة TENAA الصينية، حيث ظهر شكل الهاتف لأول مرة مع بعض المُواصفات الأساسية التي سيتمتع بها.

من المفترض أن يمتلك هاتف Oppo R9 شاشةً بقياس 5.5 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل مع معالجٍ ثمانيّ الأنوية (غير محدد) بالإضافة لذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت ومساحة تخزين داخلية قدرها 32 غيغابايت قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر منفذ microSD.

بالنسبة لهاتف Oppo R9 Plus، فمن المتوقع أن يمتلك شاشة بقياس 6 إنش وبدقة 1080×1920 بيكسل، أيضًا مع معالجٍ ثمانيّ الأنوية و 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي، إلا أنه سيمتلك مساحة تخزين داخلية أكبر قدرها 64 غيغابايت، قابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايت عبر منفذ microSD.

المفاجئ في المواصفات المذكورة عبر تسريب هيئة TENAA هو نظام الأندرويد، حيث أشار التسريب إلى اعتماد الهاتفين على نظام أندرويد 5.0، وهو أمرٌ مُستغرب في هذا الوقت، ولا يوجد سبب واضح لعدم اعتماد الشركة الصينية على نظام أندرويد 6.0.

لا يوجد معلومات في الوقت الحالي حول سعر الهاتف الجديد أو توفره العالميّ، إلا أن هذه التفاصيل كلها سيتم معرفتها عند الإعلان الرسميّ عن الهاتف.

ما رأيكم بهواتف شركة Oppo ؟ هل ستستمر الشركة بتحقيق مبيعاتٍ جيدة مثل العام الماضي؟ أم هذا العام سيشهد تسيدًا كاملًا لهواوي وشياومي في السوق الصينية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment