X

إشاعة: إتش تي سي ستقوم بتّصنيع هواتف نيكسوس للسنوات الثلاث المُقبلة

من سيقوم بتصنيع هواتف نيكسوس؟ يُعتبر هذا السؤال حاليًا أحد الألغاز التّقنية المُحيّرة، نظرًا لأن الأخبار والتّسريبات المُختلفة تُشير إلى مَعلوماتٍ مُتناقضة. آخر الإشاعات تعود لربط هواتف نيكسوس بشركة إتش تي سي، حيث ذُكر أن الشركة التايوانية ستقوم بتصنيع هواتف نيكسوس بشكلٍ حصريّ للسنوات الثلاث المُقبلة.

ذكرنا سابقًا أن إتش تي سي قد تقوم بتصنيع هاتفين لعائلة نيكسوس في العام الحاليّ، أحدهما بشاشة بقياس 5 إنش والآخر بشاشة بقياس 5.5 إنش. ثم تم نشر إشاعة أخرى تفيد بأن جوجل لن تعتمد على أي شركةٍ أخرى لتصنيع هواتف نيكسوس، بل ستقوم هي بتصنيع هواتفها وافتتاح خط تصنيع جديد تابع لها بشكلٍ مباشر. آخر التسريبات عادت لتذكر إتش تي سي من جديد، لتؤكد أن الشركة التايوانية ستقوم بتضمين هواتف نيكسوس التي ستقوم بتصنيعها بشاشاتٍ مُتحسسة للضغط.

الإشاعة الجديدة تتحدث بثقةٍ أكبر عن دور إتش تي سي بهواتف نيكسوس، حيث تشير التقارير المختلفة إلى أن الشركة التايوانية قد توّصلت إلى مُذكرة تفاهم مع جوجل تُعطيها الحق الحصريّ لتّصنيع هواتف نيكسوس للسنوات الثلاث المقبلة. لم تحصل أي شركة من قبل على هذه الميّزة، وقد تكون هذه الخطوة – إن كانت صحيحة – حركة من جوجل بهدف دعم إتش تي سي وعدم خسارة أحد أشهر مُصنّعي هواتف الأندرويد. بمعنى آخر، وإن كان هذا الخبر صحيحًا، فإني أعتقد أن الهدف الأساسيّ منه هو تعزيز لسوق هواتف الأندرويد بعدم خسارة الشركة التي قدمت للعالم أول هاتف ذكيّ يعمل بنظام أندرويد، خصوصًا أن الشركة التايوانية تشتهر بمتانة وجودة التصنيع الكبيرة التي تُقدّمها بهواتفها.

لم تذكر التقارير المُختلفة التي تناولت الخبر الجديد أي مَعلوماتٍ حول الحواسيب اللوحية الخاصة بعائلة نيكسوس، حيث من المُفترض أن هذا العقد المزعوم سيكون حصريًا بهواتف نيكسوس، ما يترك المجال للشركات الأخرى لتصنيع الحواسيب اللوحية تحت اسم نيكسوس.

لا يوجد حتى الآن أي تصريحٍ رسميّ من جوجل أو إتش تي سي حول هذه الأنباء، ولا يزال مصير عائلة نيكسوس للعام الحاليّ مجهولًا بالنسبة لنا.

ما رأيكم بالتعاون المُفترض بين جوجل وإتش تي سي؟ هل تتمنون أن تقوم الشركة التايوانية بتصنيع هواتف نيكسوس المُقبلة؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment