X

مبيعات هاتف Oppo R9 تتجاوز 180 ألف جهاز خلال أول يوم مبيع!

أعلنت شركة Oppo الصينية عن نجاحٍ كبير لمبيعات هاتفيها الجديدين Oppo R9 و Oppo R9 Plus حيث تمكنت الشركة من تحقيق مبيعاتٍ تجاوزت 180 ألف جهاز خلال اليوم الأول الطرح الرسميّ للهاتف. (المراجعة الكاملة للهاتفين مع مواصفاتهما: اضغط هنا).

قد لا يكون مستغربًا حجم المبيعات الكبير الذي تحققه الشركة، خصوصًا أن هذه الأرقام تمثل استمرارًا لنجاحاتها العام الماضي حيث نجحت الشركة ببيع أكثر من 50 مليون جهاز داخل وخارج الصين. تعمل الشركة على تصميم هواتفها بشكلٍ جميل (ولو أنها تقوم باقتباس تصاميم الأجهزة الأخرى) كما أنها تحرص على وضع مواصفاتٍ قوية ومتقدمة.

لا يشكل الهاتفين الجديدين استثناءً عن بقية هواتف الشركة، حيث يمتلكان تصميمًا مستوحى من الأيفون مع فكرةٍ ذكية هي تضييق الحواف بشكلٍ كبير لاستغلال أكبر مساحة ممكنة من الشاشة، كما أنهما يمتلكان مُواصفاتٍ عتادية قوية، حيث يمتلك الهاتفان شاشةً مصنوعة بتقنية AMOLED وكاميرا أمامية عالية الدقة (16 ميغابيكسل في كلا الهاتفين) بالإضافة لهيكلٍ معدنيّ بالكامل، قارئ بصمة، دعم لأحدث تقنيات الاتصال اللاسلكي، وميزة الشحن السريع للبطارية VOOC من Oppo. تبقى السلبية الوحيدة هي اعتماد نظام أندرويد 5.1، وهي النقطة التي لم أفهم سببها حتى الآن!

أعتقد أن هذه الشركة هي أحد الشركات الصينية التي تستحق المُتابعة والاهتمام، فهي وبخلاف الشركات الصينية الأخرى، لا تقدم هواتف مُنخفضة الكلفة بالمعنى الحرفي للكلمة، فسعر هاتف Oppo R9 يبلغ 430 دولار أمريكيّ بينما يبلغ سعر هاتف Oppo R9 Plus 510 دولار أمريكيّ، وهي أسعار قريبة من أسعار هواتف سامسونج وإتش تي سي. من ناحيةٍ أخرى، وفي ظل ارتفاع أسعار هواتف Oppo مقارنةً بباقي الشركات في الصين، ونظرًا لتحقيق هواتفها مبيعاتٍ ممتازة العام الماضي والعام الحاليّ، يبدو أن الشركة تقدم جودةً كبيرة بمنتجاتها، وتهتم بتصنيع هواتف بمتانةٍ وأداء جيدين.

لم توفر الشركة الصينية موعدًا رسميًا لطرح هواتفها في الأسواق العالمية، إلا أنه من المفترض أن تقوم بذلك في وقتٍ قريب.

ما رأيكم بالهواتف الجديدة؟ هل تجدونها تستحق ثمنها بالمقارنة مع مواصفاتها وتصميمها؟ هل سبق وأن جربتم أحد هواتف الشركة الصينية؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment