X

إشاعة: إتش تي سي ستُطلق نسخةً أخرى من HTC 10 مع مُعالج Snapdragon 652

وفقًا لتسريبٍ جديد، فإننا لن نشاهد نسخةً واحدة فقط من هاتف HTC 10 المُقبل، بل ثلاث نُسخٍ مُختلفة. ستتضمن نسختان من الهاتف المُقبل شريحة Snapdragon 820 بينما ستتضمن النسخة الثالثة شريحة Snapdragon 652.

الاختلافات الأساسية بين النسخ الثلاث هي بشريحة المُعالجة والذواكر وطبعًا السعر، حيث ستكون كما يلي:

  • النسخة الأولى ستعتمد على شريحة Snapdragon 652 من كوالكوم مع 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و16 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية بسعرٍ بحدود 580 دولار أمريكيّ.
  • النسخة الثانية ستعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم مع 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية مع سعرٍ بحدود 760 دولار أمريكيّ.
  • النسخة الثالثة وهي الأقوى، ستعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم مع 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي و128 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية، مع سعرٍ بحدود 900 دولار أمريكيّ.

بالنسبة لباقي المواصفات، ستمتلك النسخ الثلاث شاشة بقياس 5.15 إنش وبدقة QHD مع كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابيكسل بالإضافة لحساس بصمة على اللوحة الأمامية للهاتف مع منفذ USB Type-C وبطاريةٍ بسعة 3000 ميللي آمبير ونظام أندرويد 6.0.1 مع واجهة Sense UI 8.0. إن كانت الاختلافات بين نسخ الهاتف هي فقط بشريحة المعالجة والذواكر، فإني أنصح بقراءة مراجعتنا للنسخ الخاصة بهاتف LG G5، حيث تم إطلاق الهاتف بنُسخةٍ تعتمد على شريحة Snapdragon 652 وأخرى بشريحة Snapdragon 820: اضغط هنا.

بشكلٍ عام، تبدو فكرة إطلاق عدة نسخ من الهاتف فكرةً جيدة، حيث ستوفر عدة خيارات للمُستخدمين خصوصًا من ناحية سعر الهاتف وعدم حاجة كل المُستخدمين لأقوى مواصفاتٍ مُمكنة لشريحة المُعالجة. الإشكالية الوحيدة هنا هي بالسعر، فالأسعار المذكورة ضمن التسريب مبالغٌ بها قليلًا كما أعتقد بالنسبة لوضع إتش تي سي، وعلى الرّغم من أن الهاتف يُمثّل أيقونة إتش تي سي للعام الجديد، إلا أن سعر 900 دولار أمريكيّ للنسخة كاملة المواصفات قد يدفع العديد من المُستخدمين لعدم الاهتمام بشراء الهاتف. يجب أن تعمل إتش تي سي على إطلاق هاتفها الجديد بأقل كلفةٍ مُمكنة، لأن عامل السعر ومنافسة الشركات الصينية هو أحد أهم الأسباب التي أدت لكارثتها المالية التي بدأت العام الماضي ولازالت مُستمرةً حتى الآن.

ما رأيكم بفكرة إطلاق عدة نسخ من الهاتف الجديد؟ هل تجدون الأسعار المطروحة للنسخ منطقية؟ أم أن الشركة يجب أن تطلق الهواتف بأسعارٍ أقل؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر

Leave a Comment