X

تسريب: سامسونج ستطرح نسخة جديدة من Galaxy S7 بمُعالج Helio X25

يبدو أنه لن يكون هنالك نسختان فقط من هاتف سامسونج الجديد Galaxy S7 حيث تشير التسريبات المختلفة إلى وجود نسخٍ أخرى في الطريق للأسواق. نشرنا منذ يومين خبرًا يؤكد العمل على إطلاق نسخة S7 Active والآن هنالك تسريبٌ جديد عن نسخٍ جديدة من الهاتف تعتمد على مُعالجات ميدياتيك.

التسريب الجديد من مؤشر Geekbench الخاص بتقييم أداء شرائح المعالجة، وهو يشير إلى أنه يوجد نسخ جديدة من هاتف S7 ستعتمد على مُعالجات Helio X20 و Helio X25 من ميدياتيك.

طرحت سامسونج هاتفها الجديد ليكون مُتوفرًا بنموذجين بحسب شريحة المعالجة: إما Exynos 8890 من سامسونج أو Snapdragon 820 من كوالكوم، وقامت بتخصيص كل نسخة لبلدانٍ وأسواقٍ معينة، حيث تم طرح النسخ المزودة بمعالج Exynos 8890 لأسواق آسيا والنسخ المزودة بمعالج SD820 لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا، باستثناء كندا التي ستحصل على نسخ الهاتف المزودة بمعالج Exynos 8890.

(اقرأوا أيضًا: مقارنة الأداء بين طرازي S7 بمعالجي SD820 و Exynos 8890).

الآن، يبدو أن هنالك تخصيص أكثر بالنسبة للأسواق، حيث يبدو أن النسخ المزودة بمعالجات ميدياتيك ستكون مخصصة لسوق كندا (وربما أسواق أخرى)، وذلك لأن الهاتف ظهر ضمن بيانات المؤشر تحت اسم SM-G930W، حيث يشير SM-G930 للاسم الرمزيّ الذي يحمله الهاتف (وكافة نماذجه) في شركة سامسونج، بينما يشير عادةً حرف W إلى النسخ المخصصة للسوق الكندية.

من ناحيةٍ أخرى، تظهر نتائج الاختبار أن النسخ المزودة بمعالجات ميدياتيك تمتلك أداءً قريبًا من النّسخ التي تمتلك مُعالج Exynos 8890، حيث سجل مُعالج Helio X25 أداءً قدره 6019 نقطة بالنسبة لاختبار الأنوية المُتعددة Multi-Core بينما سجل أداءً قدره 1904 نقطة بالنسبة لاختبار النواة المُنفردة. بالمقابل، نتائج مُعالج Exynos 8890 تظهر أنه سجل 6416 نقطة بالنسبة لاختبار الأنوية المتعددة و 2140 بالنسبة لاختبار النواة المنفردة.

الجدير بالذكر أن معالجات Helio X20 و Helio X25 تمتلك عشرة أنوية معالجة، وهي الوحيدة من نوعها في السوق التي تعتمد على هذه البنية، ومن المفترض أنها ستقدم أفضل أداء ممكن للهواتف الذكية بفضل عدد أنويتها الكبير. الفرق الأساسيّ بين X20 و X25 هو بسرعة المعالجة، حيث يتفوق بهذه النقطة مُعالج X25.

حتى الآن، لا يوجد أي تصريح رسميّ من سامسونج حول نيتها إطلاق الهاتف الجديد بمعالجاتٍ من ميدياتيك. قد يكون الأمر عبارة عن مشروعٍ تجريبيّ من سامسونج، وقد يكون هنالك نية بالفعل لتوفير خياراتٍ أكثر بالنسبة للمستخدمين عبر توفير نسخ أقل كلفة من الهاتف، حيث تتمتع مُعالجات ميدياتيك بكلفةٍ أقل من مُعالجات سامسونج أو كوالكوم.

المصدر

Leave a Comment