X

آخر أخبار Huawei P9 : تسريب لمواصفات الهاتف، وصورة جديدة بدقة عالية

مع اقتراب موعد الإعلان عن هاتف هواوي الجديد Huawei P9 بتاريخ 6 أبريل/نيسان (أي بعد يومين بالضبط) تكثر الشائعات الخاصة بالهاتف الجديد، والتي كان آخرها تسريب للمواصفات الخاصة بالهاتف، وتسريب صورة عالية الدقة تظهر شكل اللوحة الخلفية للهاتف.

مواصفات الهاتف: تسريب جديد من GFXBench

أحدث التسريبات الخاصة بالهاتف الجديد هي تسريب مواصفاته من مؤشر GFXBench الخاص بتقييم أداء الهواتف من الناحية الرسومية وقدرات الجرافيكس. وفقًا للتسريب، سيعتمد الهاتف على شاشةٍ بقياس 5.1 إنش وبدقة Full HD كما أنه سيمتلك شريحة المُعالجة الأحدث من هواوي وهي شريحة Kirin 955 بثمانية أنوية معالجة تعمل عند ترددٍ قدره 2.5 غيغاهرتز مع وحدة المعالجة الرسومية Mali-T880 و 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائي مع 32 غيغابايت لمساحة التخزين الداخلية و12 ميغابيكسل لدقة الكاميرا الخلفية و 8 ميغابيكسل لدقة الكاميرا الأمامية.

الملفت للانتباه بالتسريب الجديد هو اختلاف بعض المواصفات المذكورة عن المواصفات المذكورة سابقًا في التسريب الخاص بمؤشر AnTuTu، والذي أظهر أن الهاتف (أو أحد النسخ الخاصة به) سيمتلك ذاكرة وصول عشوائي بسعة 4 غيغابايت مع مساحة تخزين داخلية قدرها 64 غيغابايت، بينما تبقى المواصفات الأخرى متشابهة. تؤكد هذه المعلومات أن هواوي ستعمل بالفعل على إطلاق عدة نماذج من الهاتف الجديد، حيث أشارت التسريبات السابقة إلى وجود ثلاثة نماذج على الأقل من الهاتف الجديد: Huawei P9, Huawei P9 Lite, Huawei P9 Max.

أول صورة عالية الدقة، وتأكيد تصنيع شركة لايكا Leica للكاميرا

قام المسرب الشهير إيفان بلاس المعروف على تويتر باسم @evleaks بنشر أوضح صورة عالية الدقة للهاتف المقبل، حيث تظهر الصورة المسربة اللوحة الخلفية للهاتف.

تؤكد الصورة المنشورة حديثًا معظم التسريبات السابقة الخاصة بالهاتف، من حيث اعتماده على كاميرتين خلفيتين كل منها بدقة 12 ميغابيكسل، مع وجود حساس بصمة على اللوحة الخلفية. أهم المعلومات التي تقدمها الصورة الجديدة، هي تأكيد تعاون هواوي مع شركة لايكا لتصنيع عدسات الكاميرا الخاصة بالهاتف، حيث تعتبر شركة لايكا الألمانية أحد أعرق وأشهر الشركات عالميًا بمجال البصريات والعدسات، ما يعني أنه يجب نأمل بالحصول على تجربة تصوير ممتازة في الهاتف المقبل.

بالنسبة لباقي أخبار الهاتف، تضاف هذه الأخبار إلى الصور عالية الدقة المسربة مؤخرًا عن الهاتف الجديد، والصور التي قامت هواوي بنشرها للتشويق للهاتف الجديد والتي أظهرت بها بعض حواف وجوانب الهاتف.

ما رأيكم بمواصفات الهاتف الجديد من هواوي؟ هل سيساهم باستمرار نجاحات هواوي الكبيرة التي بدأت العام الماضي؟ هل سيكون قادرًا على منافسة الهواتف الأخرى من سامسونج وإل جي؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

Leave a Comment