X

سوني تُوّفر نسخة Android N لمُستخدمي Xperia Z3

في إعلانٍ رائع، قامت شركة سوني بالإعلان عن توفير النسخة التجريبية من نظام أندرويد Android N لمستخدمي هاتف Xperia Z3، ما يعني أن مستخدمي الهاتف سيكون بإمكانهم تنصيب النسخة وتجريبها.

ميزة تعدد النوافذ الخاصة بنظام Android N كما تبدو على هاتف Xperia Z3

حتى الآن، فإنه لا يمكن تنصيب وتجريب نسخة Android N إلا على هواتف نيكسوس، وستكون سوني هي أول شركة تدعم تجريب النسخة على هاتفٍ لا ينتمي لعائلة نيكسوس.

بالنسبة للهاتف نفسه، فإن الإعلان الرسميّ من سوني ذكر أن النسخة التجريبية ستكون متوفرة لنماذج D6603 و D6653 من هاتف Xperia Z3. قامت سوني بتوضيح الخطوات اللازمة لتنصيب النسخة على الهاتف:

  • يجب أن يتم توصيل الهاتف إلى الحاسوب الشخصيّ عبر وصلة USB.
  • يجب أن يكون الحاسوب متضمنًا لبرنامج Xperia Companion حيث سيفتح البرنامج بشكلٍ تلقائيّ عند وصل الهاتف بالحاسوب. يجب أن تكون نسخة البرنامج هي 1.1.24، وإذا لم تكن كذلك، على المستخدمين تحميلها وتنصيبها من الرابط التالي: اضغط هنا.
  • اضغط على زر “ALT” على حاسوبك الشخصيّ وانقر على خيار Software Repair ضمن برنامج Xperia Companion، ثم اتبع التعليمات التي ستظهر.
  • ستظهر رسالة تطلب فصل الهاتف الذكيّ عن الحاسوب ومن ثم إيقاف تشغيله. بعد ذلك، يجب أن يتم تشغيل الهاتف مع الضغط مطولًا على زر تخفيض الصوت Volume Down من أجل بدء عملية تنصيب النسخة التجريبية.
  • يمكن للمستخدمين التراجع عن النسخة التجريبية والعودة لنسخة أندرويد الرسمية المنصبة على هاتفهم الذكيّ، وذلك أيضًا عبر نفس البرنامج وعبر خيار Software Repair.

أخيرًا، يجب عليكم معرفة أن النسخة التجريبية غير مخصصة للاستخدام اليوميّ، وهي ليست نسخة نهائية، بمعنى أنه من الطبيعيّ مواجهة العديد من المشاكل هنا وهناك. الهدف الأساسيّ من هذه الخطوة هو توفير أفضل مراجعة ممكنة لحل كافة الثغرات المتواجدة، بحيث تكون النسخة النهائية من Android N بأفضل أداءٍ ممكن.

المصدر

Leave a Comment