X

نسخة جديدة من Nexus 6P : شريحة Snapdragon 820 و 4 غيغابايت لذاكرة RAM

يُعتبر هاتف Huawei Nexus 6P الذي صدر العام الماضي أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة حاليًا في السوق، بفضل مواصفاته القوية وأدائه المتميز الذي حصل على تقييماتٍ عالية في معظم المراجعات الخاصة به، ولذلك، يبدو أن جوجل تنوي التمسك بالهاتف وتعزيزه بمزيدٍ من القوة العتادية المتوفرة في السوق وفقًا لآخر التسريبات.

التسريب الجديد يظهر نتائج اختبار أحد نسخ الهاتف على مؤشر GeekBench الخاص بتقييم أداء شرائح المعالجة، ووفقًا للبيانات المنشورة، فإن الهاتف يمتلك شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم مع 4 غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائيّ والأهم امتلاكه لنظام Android N.

بهذه الصورة، يبدو أن هنالك هاتف Nexus 6P بمكانٍ ما قد حصل على تطويرٍ عتاديّ، فبدلًا من شريحة Snapdragon 810 التي يعتمد عليها الهاتف، نشاهد شريحة Snapdragon 820، وبدلًا من 3 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ، نشاهد 4 غيغابايت لذاكرة الوصول العشوائيّ. بهذه الصورة، وإذا افترضنا أن المواصفات الأخرى بقيت نفسها، فإننا نتوقع تحسنًا كبيرًا بأداء الهاتف، خصوصًا من ناحية وظائف نظام أندرويد ووظائف الجرافيكس والإظهار وتحسن استهلاك الطاقة.

يطرح هذا التسريب عدة أسئلة في الوقت الحاليّ: من يعمل على تصنيع هذه النسخة؟ هل قررت جوجل أن تستمر بشراكتها مع هواوي وتطلق نسخة أقوى من الهاتف؟ هل قامت إتش تي سي بتصنيع الهاتف وفقًا لآخر التسريبات والشائعات؟ هل سيكون هذا الهاتف هو أحد النسخ الرسمية لهواتف نيكسوس للعام الحاليّ، أم أنه تطوير على الهاتف السابق؟

لا يمكن حاليًا الجزم بأي شيء، ولكني أعتقد أن جوجل تنوي إطلاق نسخة أحدث من الهاتف بالشراكة مع هواوي نفسها، نظرًا للنجاح الكبير الذي حققه الهاتف العام الماضي والذي لا يزال مستمرًا حتى العام الحاليّ. بالنسبة لهواتف نيكسوس الأخرى، فلا أعتقد أن هذه النسخة هي أحد هواتف نيكسوس المراد إطلاقها هذا العام.

المصدر

Leave a Comment