X

سوني تكشف عن هاتف Xperia XA Ultra بشاشة ضخمة وكاميرا سيلفي ممتازة

كشفت شركة سوني صباح اليوم عن هاتفها الجديد Xperia XA Ultra، والذي يُعتبر آخر هواتف سلسلة X مع شاشة كبيرة بقياس 6 إنش وكاميرا سيلفي بدقة عالية تبلغ 16 ميغابيكسل مزودة بحساس خاص لالتقاط الصور بجودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وقد ركزت سوني بشكلٍ كبير في الهاتف على كاميرا السيلفي تحديدًا، حيث زودتها أيضًا بنظام تثبيت بصري للصورة OIS، وهو ما يندر أن تراه في الكاميرات الأمامية للهواتف الذكية، إضافة إلى فلاش للكاميرا الأمامية. كما جاءت الجهة الخلفية للهاتف مزودة بكاميرا بدقة 21.5 ميغابيكسل بنفس الميزات المتقدمة لهواتف X التي سبقت هذا الهاتف.

بالإضافة إلى الكاميرات تُشكّل الشاشة هنا المشهد الرئيسي أيضًا، وهي بقياس 6 إنش وبدقة Full HD، وتقول سوني أنه ورغم حجم الشاشة الكبير إلا أن الجهاز سهل الحمل بفضل الإطار المعدني الناعم والزجاج المنحني قليلًا على الأطراف والنحافة العالية للهاتف، مما يجعل بالإمكان استخدام الجهاز بيد واحدة بشكل مريح على حد تعبير سوني، لكنه ادّعاء لا نأخذه كثيرًا على محمل الجد.

تتضمن بقية المواصفات معالج MediaTek Helio P10 مع 3 غيغابايت من الذاكرة العشوائية و 16 غيغابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للزيادة عبر microSD، ويعمل الهاتف بنسخة أندرويد الأخيرة 6.0.1.

يعمل الهاتف ببطارية سعة 2,700 ميلي أمبير تقول سوني أنها تكفي ليومين كاملين، كما يدعم خاصية الشحن السريع التي تتيح الحصول على 5.5 ساعات من العمل بعد 10 دقائق فقط من الشحن.

سيتوفر هاتف Xperia XA Ultra في تموز/يوليو القادم بالأسود والأبيض والأصفر والذهبي، إلا أن الشركة لم تعلن عن الأسعار بعد.

لو كنت مهووسًا بصور السيلفي، فقد يكون هذا من أفضل الهواتف التي يمكن أن تحصل عليها، لكن حجمه الكبير قد لا يجعله مناسبًا لجميع المستخدمين.

ما رأيك بالهاتف؟ دعنا نعرف ضمن التعليقات.

Leave a Comment