X

لينوفو تعلن عن Phab 2 Pro: أوّل هاتف بدعم تقنية Project Tango

أعلنت لينوفو قبل قليل ضمن مؤتمر Lenovo Tech World عن هاتفها الجديد Phab 2 Pro، والذي يُعد أول هاتف يدعم تقنية Project Tango من جوجل، والتي تستخدم عددًا من الحساسات والكاميرات الموجودة في الهاتف للاستفادة منها في تطبيقات الواقع الافتراضي.

يمتلك الهاتف أربع كاميرات تستطيع بالتعاون مع الحساسات المختلفة في الهاتف عمل أشياء مثل تتبع الحركة وقياس الأبعاد والتعرّف إلى العمق، مما يفتح الباب أمام تطبيقات رسم الخرائط الداخلية للأماكن والقيام بجولات افتراضية فيها، إضافةً إلى جيل جديد من ألعاب الواقع الافتراضي والتطبيقات التعليمية. كما استعرضت لينوفو ضمن المؤتمر أمثلة لاستخدام التقنية لتصميم الديكورات الداخلية واختيار قطع الأثاث بشكل افتراضي للمنازل.

عتاديًا، يحمل الهاتف شاشة كبيرة بقياس 6.4 إنش وبدقة QHD ويعمل بمعالج Snapdragon 652 ثماني النواة مع 4 غيغابايت من الذاكرة العشوائية ويقدم كاميرا رئيسية بدقة 16 ميغابيكسل قادرة على التقاط الفيديو بدقة 4K، كما يدعم الهاتف تقنية الصوت Dolby Atmos وتقنية Dolby Audio Capture 5.1.

 

سيتوفر الهاتف عالميًا في أيلول/سبتمبر القادم بسعر 499 دولار، كما ستطرح الشركة معه هواتف Phab 2  و Phap 2 Plus بمواصفات متوسطة دون أن تكشف الكثير من التفاصيل عنها.

بالنسبة للهاتف الرئيسي هنا، وهو Phab 2 Pro، علينا انتظار توفره في الأسواق وتوفر التطبيقات الخاصة به كي نرى المزيد مما يمكن أن يقدمه.

 

Leave a Comment