X

ما هي شاشة Optic AMOLED في هاتف OnePlus 3

أعلنت شركة ون بلس أمس عن هاتفها الأخير OnePlus 3 والذي حظي بانطباع أولي إيجابي جدًا من قِبَل المُتابعين والخبراء، وستكون لنا عودة للحديث عن الهاتف بشكل تفصيلي.

لكن من بين الأشياء التي حيّرت المستخدمين، هو أن الشركة ذكرت ضمن مواصفات الهاتف بأنه يحمل شاشة من نوع Optic AMOLED بدقة 1080p. إن كانت هذه هي المرة الأولى التي تسمع فيها بهذا المصطلح، فالجميع أيضًا كذلك. ما هي Optic AMOLED؟ هل هي تقنية جديدة في الشاشات من تطوير ون بلس؟

حسنًا، تبيّن -كما كان متوقعًا- بأن هذا هو مجرد مصطلح تسويقي، وبأن الشاشة هي الحقيقة Super AMOLED من سامسونج (وهذا أمر جيد بحد ذاته)، مع تعديلات برمجية من شركة ون بلس على التباين وحرارة الألوان. أي أن ون بلس اشترت الشاشة من سامسونج، قامت ببعض التعديلات على طريقة إخراج الشاشة للألوان، وأطلقت عليها اسم Optic AMOLED. وذلك وفقًا لما ذكره مؤسس ون بلس Carl Pei ضمن جلسة أسئلة وأجوبة على موقع Reddit.

استخدام المصطلحات التقنية الجديدة الرنّانة هو أمر تقوم به جميع الشركات، مثل مصطلح “ريتينا” Retina من آبل وهو مصطلح تسويقي ليس أكثر لا يُعبر عن تقنية صناعية فعلية.

باختصار، يمكن أن نقول بأن شاشة الهاتف هي من نوع Super AMOLED، وبذلك تكون شركة ون بلس قد انضمت رسميًا على ما يبدو إلى حلف الشركات التي هجرت LCD لصالح AMOLED.

Leave a Comment