X

من الأسرع: OnePlus 3 أو Galaxy Note 7؟

بعد الإعلان عن هاتف Galaxy Note 7 من سامسونج، حان وقت الاختبارات لمعرفة أداء الهاتف في مختلف الجوانب، وأول الاختبارات المميزة سيكون مع “قاتل الهواتف الذكية” الجديد، أي هاتف OnePlus 3، وذلك في اختبار السرعة الشهير.

بالنسبة للاختبار نفسه، فهو يتألف من مرحلتين:

  • المرحلة الأولى: هنا يتم فتح مجموعة محددة من التطبيقات – تتضمن ألعابًا مختلفة – والتي تم تنصيبها على الهاتفين، مع توصيل الهاتفين لنفس الشبكة اللاسلكية والتأكد من عدم وجود أية تطبيقات تعمل بالخلفية. لا يتم إغلاق التطبيقات بهذه المرحلة، بل يتم تركها – عمدًا – تعمل بالخلفية.
  • المرحلة الثانية: هنا يتم إعادة فتح نفس تطبيقات المرحلة الأولى، وذلك من أجل تحديد سرعة الهاتف في عملية استرجاع التطبيقات العاملة أصلًا في خلفية الهاتف.

بالنسبة لمواصفات الهاتفين، فإن هاتف OnePlus 3 يعتمد على شريحة Snapdragon 820 من كوالكوم بينما يعتمد Note 7 على شريحة Exynos 8890 من سامسونج، والفرق العتادي الرئيسي هو امتلاك هاتف OnePlus 3 لذاكرة عشوائية بسعة 6 غيغابايت، بينما يمتلك هاتف Note 7 ذاكرة عشوائية بسعة 4 غيغابايت. يجدر الإشارة أيضًا إلى أن شاشة Note 7 تمتلك دقة أعلى، حيث تأتي بدقة 1440×2560 بيكسل، بينما شاشة هاتف OnePlus 3 بدقة 1080×1920 بيكسل.

كيف كانت نتائج الاختبارات؟ بالنسبة للمرحلة الأولى تمكن هاتف Note 7 من التفوق على OnePlus 3 حيث أنهى الجولة الأولى خلال زمنٍ قدره دقيقة و 21 ثانية، بينما أنهى هاتف OnePlus 3 نفس الجولة خلال زمنٍ قدره دقيقة و 24 ثانية، متأخرًا بثلاث ثواني. خلال هذه الجولة، كان من الواضح نوعًا ما قدرة هاتف سامسونج على فتح الألعاب ومعالجتها بزمنٍ أسرع من هاتف ون بلس.

بالنسبة للمرحلة الثانية، كانت الهوة شاسعة جدًا! ببساطة، تمكن هاتف ون بلس من إعادة فتح كافة التطبيقات بدون أي زمنٍ يذكر، حتى الألعاب التي تتطلب عادةً وقتًا إضافيًا للمعالجة، بينما قام هاتف Galaxy Note 7 بإعادة فتح التطبيقات من جديد وكأنه يفتحها للمرة الأولى. كخلاصة، أنهى هاتف ون بلس كامل الاختبار خلال زمنٍ قدره دقيقة و 50 ثانية، بينما أنهى هاتف سامسونج كامل الاختبار خلال زمنٍ قدره دقيقتين و 43 ثانية، ما يعني أن الفرق بلغ دقيقة تقريبًا، وهو وقتٌ طويل نسبيًا.

من المنصف القول أن هاتف Galaxy Note 7 لا يزال حديثًا ومن المتوقع وجود بعض المشاكل، خصوصًا أن هاتف OnePlus 3 نفسه كان يعاني بعض المشاكل بتنظيم الذاكرة بعد إطلاقه، والتي أصلحتها ون بلس بعد فترةٍ وجيزة عبر تحديثٍ هوائيّ للجهاز، جعل بالإمكان استغلال الذاكرة الكبيرة بشكلٍ ممتاز، وجعل الهاتف أحد أسرع الهواتف الذكية حاليًا. من ناحيةٍ أخرى، من المنصف أيضًا القول أنه ربما يوجد مشكلة بهواتف سامسونج من ناحية تنظيم الذاكرة واسترجاع التطبيقات التي تعمل بالخلفية، خصوصًا أننا شاهدنا مثل هذه النتائج أثناء اختبار هاتف HTC 10 مع Galaxy S7 Edge والتي تبين فيها تفوق كبير لهاتف إتش تي سي من ناحية تنظيم الذاكرة العشوائية وسرعة استرجاع التطبيقات.

أخيرًا، ينبغي القول أن هذه المقارنة لا تعني أن الهاتف سيء، أو أنه لا ينبغي شراؤه، فهاتف Note 7 يمتلك العديد من الميزات الرائعة التي تجعله خياراً مفضلًا للعديد من الأشخاص.

بالنسبة لكم، ما رأيكم باختبار السرعة بين الهاتفين؟ هل كنتم تتوقعون أداءً أفضل لهاتف Note 7؟ هل تعتقدون أن ون بلس نجحت – وأخيرًا – بصناعة “قاتل الهواتف الرائدة”؟ شاركونا رأيكم ضمن التعليقات.

المصدر: من الأسرع: OnePlus 3 أو Galaxy Note 7؟

Leave a Comment