X

نتائج مخيبة للآمال لاختبار خدش زجاج Gorilla Glass 5 على شاشة Galaxy Note 7

قبل شهرٍ تقريبًا، أعلنت شركة Corning عن الجيل الخامس من الزجاج المقوّى Gorilla Glass المستخدم لحماية معظم شاشات الهواتف الذكية من الخدوش والكسر. وقالت الشركة أن الجيل الجديد من الزجاج يقدم حماية أقوى حيث تضمن الشركة بأن شاشة الهاتف ستنجو في معظم الحالات لدى السقوط من ارتفاع 1.6 متر حتى على السطوح الخشنة والقاسية، وهذا أفضل بكثير من الجيل السابق الذي كان يمكن أن ينجو لدى السقوط مما يوازي ارتفاع جيبة البنطال على الأكثر.

في بداية هذا الشهر أعلنت سامسونج عن هاتف Galaxy Note 7، وهو أول هاتف يستخدم Gorilla Glass 5، لكن يبدو أنه على مستخدمي الهاتف إضافة لُصاقة لحماية الشاشة من الخدش رغم كل شيء.

في الوقت الذي أثبتت فيه اختبارات السقوط السابقة بأن Gorilla Glass 5 مقاوم للكسر بشكل ممتاز، لكن اختبارًا جديدًا أظهر بأنه أقل تحملًا للخدش مقارنةً بالجيل السابق Gorilla Glass 4. ويبدو أن زيادة تحمّل الزجاج للكسر أدت إلى انخفاض قدرته على تحمّل الخدوش، وهو ما يجب أن تفسره شركة Corning.

وبحسب الاختبار الذي نشرته قناة JerryRigEverything على يوتيوب المتخصصة بمثل هذا النوع من الاختبارات، فقد تعرضت شاشة Note 7 للخدش على مستوى قوة الخدش الثالث، في حين أن الهواتف التي تحمل زجاج Gorilla Glass 4 تحتمل الخدش حتى المستوى السادس، وهو فارق كبير جدًا كما يظهر في الفيديو التالي:

عدا عن ذلك فقد حقق الهاتف نتيجةً ممتازةً في اختبار الثني، حيث بدا غير قابلٍ للانحناء تحت ظروف الضغط العادية.

الخلاصة التي يمكن استنتاجها من هذا الفيديو، هي أنه وعلى ما يبدو، يجب أن يتوخى أصحاب الهاتف الحذر، فالشاشة وفقًا لهذا الاختبار قد تتعرض للخدش تحت ظروف بسيطة نسبيًا.

المصدر: نتائج مخيبة للآمال لاختبار خدش زجاج Gorilla Glass 5 على شاشة Galaxy Note 7

Leave a Comment