X

سامسونج تقول أن سحب جالكسي نوت 7 سيُكلف مبلغًا (مُفجعًا)، والتقديرات تتحدث عن مليار دولار

بدأت شركة سامسونج عملية سحب هاتف جالكسي نوت 7 من الأسواق، بعد أن أكدت قبل أيام وجود مشكلة في البطارية قد تؤدي إلى احتراقها. وعدا عن الضربة المعنوية للشركة فهي ستعاني أيضًا من ضربة مادّية بسبب تكاليف استبدال الهواتف.

ورغم أن سامسونج قالت في تصريحات سابقة بأن نسبة الأجهزة التي تحتوي البطاريات المعطوبة قد لا تتجاوز 0.1 بالمئة من الأجهزة المُباعة، إلا أنها ستقوم بسحب واستبدال جميع نسخ الهاتف من باب الاحتياط.

سامسونج باعت حتى الآن 2.5 مليون جهاز نوت 7، ما بين أجهزة ما زالت لدى التجّار وما تم بيعه فعليًا للمُستخدمين، وستقوم الآن بسحب الأجهزة الموجودة لدى التجار والطلب من المستخدمين استبدال هواتفهم بعد فترة بأخرى جديدة، كما ستعرض على من لم يعد يرغب بالهاتف استرجاع نقوده كاملةً.

وفي تصريح لموقع Bloomberg قال Dong-jin Koh رئيس قسم المحمول في سامسونج، لدى سؤاله عن تكاليف هذه العملية، أنها ستكلف مبلغًا مُفجعًا، دون أن يكشف عنه، إلا أن بعض المحللين الماليين قدروا أن تكاليف سامسونج ستصل إلى مليار دولار أمريكي.

هذا واستخدمت سامسونج في هاتفها الأخير بطارياتٍ من مصدرين، الأول هو البطاريات من إنتاج Samsung SDI وهي شركة تابعة لسامسونج تتخصص بالبطاريات حيث تمثل بطارياتها 70% من المُستخدم في نوت 7، والمصدر الثاني هو شركة ATL الصينية. وقد قررت الشركة اعتماد بطاريات ATL بشكلٍ كامل في جميع المليونين ونصف المليون هاتف التي سيتم استبدال البطاريات الخاصة بها.

المصدر: سامسونج تقول أن سحب جالكسي نوت 7 سيُكلف مبلغًا (مُفجعًا)، والتقديرات تتحدث عن مليار دولار

Leave a Comment