X

خدمة Android Device Manager تساعد بالعثور على هاتف Nexus 6P مسروق!

كثيرةٌ هي الخدمات الرائعة التي يتضمنها نظام أندرويد، وعلى الرّغم من كثرة هذه الخدمات، فإن مُعظم المُستخدمين لا يلتفتون لها مع الأسف الشديد. أحد هذه الخدمات الرائعة هي Android Device Manager التي تأتي على شكلٍ تطبيقٍ مجانيّ يُمكن تحميله وتنصيبه من متجر بلاي.

آلية عمل التطبيق بسيطةٌ جدًا، فهو يتطلب أولًا أن يتم تنصيبه على الهاتف الذكيّ، ومن ثم تفعيل الميزة من صفحة التطبيق الرسمية: اضغط هنا. بعد ذلك، سيكون من السهل جدًا تعقب مكان هاتفكم الذكيّ من الحاسب الشخصيّ أو من أي هاتفٍ ذكيّ آخر يعمل بنظام أندرويد، طالما أن الهاتف بحالة عمل ولم يتم إطفاؤه. يتيح التطبيق أيضًا بعض ميزات التحكم عن بعد مثل تغيير كلمة مرور الهاتف الذكيّ، وحذف كافة بيانات الهاتف الذكيّ. (لتحميل التطبيق من متجر بلاي: اضغط هنا).

القصة الجديدة تتعلق بأحد هواتف Nexus 6P التي تم سرقتها من سيدة في الولايات المتحدة. باختصار، الهاتف كان ضمن الحقيبة الخاصة بالسيدة والتي تمت سرقتها أثناء ركوبها في حافلة. المشكلة أن الهاتف كان ضمن حافظة تتضمن بطاقاتها المصرفية وبعض أوراقها الثبوتية، ما جعل المصيبة كبيرة بالنسبة لها.

لحسن الحظ، فإن هذه السيدة تستخدم تطبيق Android Device Manager، حيث قامت فورًا بالعودة للمنزل واستخدام التطبيق من حاسبها الشخصيّ الذي أشار لموقع تواجد الهاتف، وساعدها باسترجاعه من السارق – فتى يبلغ عمره 16 عامًا – مع كل أوراقها وبطاقاتها الهامة الأخرى.

إن كان هنالك أمرٌ هام يمكن تعمله من مثل هكذا قصة هي بضرورة استخدام مثل هكذا خدمة متوفرة لكل المستخدمين وبشكلٍ مجانيّ، فلا أحد يعلم متى يمكن أن يكون بموقفٍ مشابهٍ لموقف هذه السيدة.

المصدر

المصدر: خدمة Android Device Manager تساعد بالعثور على هاتف Nexus 6P مسروق!

Leave a Comment