X

الصور الأكثر دقّة حتى الآن تؤكد عدم امتلاك Pixel 2 منفذ السماعات 3.5 ملم

شاهدنا سابقًا الكثير من الصور المُسرّبة لهاتف جوجل القادم Pixel 2، والذي يمتلك تصميمًا لا يبتعد كثيرًا عن الخط العام لتصميم الجيل الأول من الهاتف مع فارق امتلاكه لشاشة أكبر وتحتل حيزًا أوسع من الشاشة، إضافةً إلى أن (النافذة) الزجاجية في الخلف أصبحت أضيق.

بعض المعلومات المسربة السابقة كانت قد أشارت إلى غياب منفذ السماعات التقليدي 3.5 ملم عن الجيل الثاني من هواتف Pixel. وقد نشر حساب OnLeaks@ على تويتر المعروف بتسريباته الدقيقة صورًا تؤكد الشكل المتوقع للجهاز بما في ذلك عدم وجود منفذ للسماعات.

والصور المسربة تم عملها بناءً على تصاميم CAD، والتي تُمثل التفاصيل الدقيقة للأبعاد، حيث تحصل عليها شركات تصنيع المُلحقات بشكلٍ مُسبق. ويُعد تسريب هذه التصاميم من أدق الأساليب للتعرف على الشكل المتوقع وأبعاد الهاتف قبل الإعلان عنه.

يُذكر أن جوجل كانت قد أشارت إلى منفذ 3.5 ملم كأحد أبرز ميزات الجيل الأول من Pixel وذلك خلال حدث الإعلان عنه العام الماضي، في تلميحٍ منها إلى آبل التي تخلّت عن المنفذ في هواتف آيفون وهي خطوة أثارت استياء الكثير من المستخدمين لأنها تعني عدم تمكّن المُستخدم من استخدام سماعاته القديمة إلّا عبر محوّل خاص، وهو أمر مُزعج خاصةً بالنسبة لمن يمتلك سماعات 3.5 ملم فخمة ومُرتفعة الثمن. كما يعني هذا أن المستخدم لن يستطيع الاستماع للموسيقا عبر السماعات أثناء شحن الهاتف عبر المنفذ الوحيد من نوع USB Type-C.

لكن في المحصلة كنّا نعلم مسبقًا بأن تقنية 3.5 ملم في طريقها للزوال تدريجيًا، ويبدو أن جوجل رأت بأنها انتظرت فترة كافية كي تبدأ هي بدورها الاستغناء عن هذه الميزة.

المصدر: الصور الأكثر دقّة حتى الآن تؤكد عدم امتلاك Pixel 2 منفذ السماعات 3.5 ملم

Leave a Comment