X

تقرير: هاتف LG V30 سيتضمن أفضل كاميرا لهاتفٍ ذكيّ على الإطلاق!

تحضر إل جي في الوقت الحاليّ لإطلاق هاتفها الرائد المقبل LG V30 المنتظر الكشف عنه أواخر شهر أغسطس/آب الحاليّ، وفي حين أننا نتابع معظم الأخبار المتعلقة به من التسريبات المختلفة، قامت الشركة الكورية مؤخرًا بأخذ وظيفة المسربين عبر كشفها عن مواصفات الكاميرات الخاصة به، والتي يبدو أنها ستوفر أفضل أداءٍ لكاميرا على هاتفٍ ذكيّ!

ما قامت إل جي بالكشف عنه هو تقنياتها الجديدة الخاصة بأداء الكاميرا، حيث ذكر الإعلان وبشكلٍ واضح أنها ستتوفر لأول مرة عبر هاتف LG V30، حيث تعد الشركة بالكثير من التحسينات والتطويرات التي لن تتوفر بأي هاتفٍ آخر، وبأداءٍ قريبٍ من الكاميرات الاحترافية DSLR.

أول الأمور الهامة هو فتحة العدسة التي ستمتلكها الكاميرا والتي ستبلغ f/1.6، وهي قيمة ستتوفر لأول مرة ضمن هاتفٍ ذكيّ. للمقارنة، فإن هاتف Galaxy S8 من سامسونج و HTC U11 من إتش تي سي تمتلك فتحة عدسة f/1.7، بينما يمتلك هاتف LG G6 فتحة عدسة f/1.8. هذا الأمر يعني أن الكاميرا ستكون قادرة على التقاط كميةٍ أكبر من الضوء بفضل العدسة ذات الفتحة الأكبر، وهو ما سينعكس بالنتيجة على جودة الصورة التي سيحصل عليها المستخدم.

ثاني الأمور الهامة المتعلقة بكاميرا الهاتف المقبل هي أن إل جي ستقوم بتصنيعها من زجاج الكريستال بدلًا من البلاستيك حيث تم تسميتها Crystal Clear Lens، ما سيساهم بتخفيض من آثار التشوه على حواف الصور خصوصًا عند التقاط الصور بزاوية تصوير عريضة (وهو ما توفره إل جي في هواتفها الرائدة)، فضلًا عن توفير نقاوةٍ أعلى أثناء تسجيل المشهد المراد تصويره، وهو ما سيؤدي بالنتيجة لمعالجةٍ أفضل والحصول على دقةٍ أعلى بإنتاج الصور.

 

أخيرًا، ومن أجل ضمان عمل الكاميرا بأفضل شكلٍ ممكن، قالت إل جي أن هاتفها الرائد المقبل سيحصل على تقنية التركيز التلقائيّ المدعوم بالليزر Laser AF، مع تزويده أيضًا بمثبت صورة ميكانيكيّ OIS وآخر إلكترونيّ EIS، وهي أمورٌ من شأنها المساهمة بشكلٍ أكبر بقدرة الهاتف على التقاط وإنتاج أفضل صور وفيديوهاتٍ ممكنة.

نظريًا وعلى الورق، يبدو أنه لن يكون هنالك أي هاتفٍ آخر قادر على منافسة ما ستقدمه إل جي في هاتفها الرائد المقبل من ناحية قدرات التصوير، ولكن وكما قلنا، هذا الكلام على الورق، حيث تلعب بعض العوامل الأخرى دورًا بجودة التصوير مثل أداء حساس الكاميرا نفسه وبرمجيات معالجة الصورة المستخدمة، ولكن ومع الخبرة التي تمتلكها إل جي بهذا المجال، فإنه من المفترض أننا سنكون مقبلين على هاتفٍ ذو أداءٍ غير مسبوق فيما يتعلق بالتصوير.

المصدر

المصدر: تقرير: هاتف LG V30 سيتضمن أفضل كاميرا لهاتفٍ ذكيّ على الإطلاق!

Leave a Comment