X

بشكلٍ رسميّ: سامسونج تطرح الميزات المُتقدمة في المساعد Bixby للمُستخدمين حول العالم

وأخيرًا، بدأت شركة سامسونج وبشكلٍ رسميّ طرح تحديثٍ جديد لمستخدمي هواتفها الرائدة Galaxy S8 و S8 Plus والذي يجلب معه ميزة البحث الصوتيّ ضمن المساعد الذكيّ Bixby، حيث لم تتوفر هذه الميزة سابقًا ضمن حزمة الخدمات التي يوفرها المساعد.

كنا قد نشرنا منذ عدة أيام خبرًا يشير إلى بدء وصول الميزة لبعض المستخدمين في عدة دول أوروبية، وذلك استنادًا لعدة تقارير مختلفة تم نشرها على الإنترنت، والآن تأتي الشركة نفسها لتؤكد إطلاق الميزة لأكثر من 200 دولة حول العالم، ما يعني لكل مستخدمي هواتفها الجديدة.

فيما يتعلق بالميزة نفسها، فإن أهم معلومة يجب معرفتها أنها لا تزال عاملة فقط باللغة الإنجليزية والكورية، أي أن إرسال الأوامر الصوتية لن يكون ممكنًا إلا بهاتين اللغتين، مع وعودٍ من سامسونج بتوفير دعمٍ لعددٍ إضافيّ من اللغات بمرور الوقت.

الآن ومع إطلاق التحديث الجديد، سيكون بالإمكان استخدام بيكسبي لإجراء مهام مثل التقاط صورة سيلفي ونشرها على فيسبوك، أو تحديد المنبه على وقتٍ معين، أو طلب البحث عن تطبيقٍ معين ومعلوماتٍ أخرى تتعلق بالهاتف مثل حالة البطارية، حيث كشفت سامسونج أن الفكرة الأساسية منه هو مساعدٌ ذكيّ مخصص للهاتف نفسه وليس لمهمات البحث عن المعلومات المختلفة في الإنترنت، كما هو الحال مع مساعد جوجل Google Assistant، ولو أن العديد من الوظائف التي يقدمها مساعد سامسونج موجودة مسبقًا ضمن المساعد الخاص بجوجل.

فيما يتعلق بتفعيل ميزة البحث الصوتيّ ضمن المساعد بيكسبي، فإن استخدامها سيكون سهلًا: كل ما عليكم القيام به هو النقر على الزر المخصص للمساعد ومن ثم البدء بإرسال الأوامر الصوتية، أو ببساط لفظ جملة “Hi Bixby” التي من شأنها تفعيله ليكون جاهزًا لاستقبال الأوامر.

قامت سامسونج أيضًا بنشر تقريرٍ مفصل لتوضيح كيفية الاستفادة من ميزة البحث الصوتيّ ضمن مساعد الذكيّ، وذكرت عدة أمثلة مختلفة مثل إمكانية التقاط الصور ونشرها على شبكات التواصل الاجتماعيّ:

أو إمكانية التحكم بإعدادات الهاتف باستخدام الأوامر الصوتية والقدرة على الولوج للتنبيهات:

كما أن المساعد نفسه سيتضمن دليلًا يمكن الوصول إليه من قائمة الإعدادات التي تظهر بالواجهة الخاصة به:

ما رأيكم بالمساعد Bixby من سامسونج؟ هل وصلكم التحديث الجديد الخاص به؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر1، المصدر2

 

المصدر: بشكلٍ رسميّ: سامسونج تطرح الميزات المُتقدمة في المساعد Bixby للمُستخدمين حول العالم

Leave a Comment