X

كابوس “إعادة التّشغيل” وانهيار التطبيقات يظهر مرة أخرى في أندرويد 8.0 أوريو

بمثل هذا الوقت من العام الماضي، وبعد طرح جوجل لنسخة أندرويد 7.0 نوجا، ظهرت الكثير من التقارير حول مشاكل مرتبطة بحدوث إعادة تشغيل تلقائيّ Reboot للهاتف وبدون أي تدخلٍ من المستخدم، ومع علم جوجل بهذه المشكلة، قررت توفير خاصية “فريق الإنقاذ Rescure Party” ضمن نسخة أندرويد 8.0 أوريو الجديدة لحل هذه المعضلة…ولكن يبدو أنها لم تكن كافية.

الآن وبحسب عدة تقارير ومن مواقع مختلفة، بدأت الشكاوي المتعلقة بمشكلة إعادة التشغيل التلقائيّ تظهر من جديد بالنسبة لمستخدمي الهواتف المدعومة من جوجل (هاتف Pixel XL بشكلٍ خاص) والذين حصلوا على تحديث أندرويد 8.0 أوريو.

لا يوجد حتى الآن سبب واضح لهذه المشكلة وهو ما يجعلها أكثر تعقيدًا، حيث ذكر البعض أنها تحصل عند إجراء مهام بسيطة مثل إرسال رسالة نصية، كما أنها تختلف من انهيارٍ وإغلاقٍ فوريّ للتطبيق وصولًا لإعادة تشغيل الهاتف ككل، وقد أشار البعض إلى احتمال وجود ثغرةٍ ما في ميزة “صورة-ضمن-صورة PiP Mode” التي تُسبب هذه المشكلة، بسبب حصول إعادة التشغيل التلقائيّ بشكلٍ متزامن مع استخدام هذه الوضعية.

لم توّفر جوجل حتى الآن إجابةً رسمية على هذا الموضوع، واعتقد الكثيرون أن التحديث الأمني الأخير سيتضمن حلًا لهذه المشكلة، إلا أن هذا لم يحصل، وهذا ما دفع البعض لإلغاء تثبيت أندرويد 8.0 أوريو والعودة لنسخة أندرويد نوجا، مع توضيح أن هذه العملية قد ساهمت بحل المشكلة، ما يعني أنها مرتبطة بثغرةٍ ما ضمن نسخة أندرويد الجديدة.

هل تواجهون مشكلة إعادة تشغيل تلقائيّ للتطبيقات أو الهاتف بعد تنصيب تحديث أندرويد 8.0 أوريو؟ شاركونا خبرتكم ضمن التعليقات.

المصدر

المصدر: كابوس “إعادة التّشغيل” وانهيار التطبيقات يظهر مرة أخرى في أندرويد 8.0 أوريو

Leave a Comment