X

LG Nexus 4 سيباع بسعر 399 دولار من خلال متجر غوغل بلاي [إشاعة]

سمعنا في الأيام الماضية الكثير من الإشاعات حول هاتف LG Nexus 4 القادم، الذي أوضحنا لكم لماذا يمكن أن نعتبره أحد أفضل الهواتف في العالم، تقريباً أصبحنا نعرف كل شيء عن الجهاز بما في ذلك صور واضحة له وصورة أخرى ثلاثية الأبعاد. لكن بقي أمر واحد لم نعرفه وهو السعر.

اليوم حصل موقع ByteNow على معلومات من مصدر خاص ذو اطلاع على الجهاز، أكد لهم المواصفات المسربة كالمعالج رباعي النواة من نوع Snapdragon S4 بتردد 1.5 غيغاهرتز ومساحة التخزين الداخلي 8 غيغابايت و 2 غيغابايت من ذاكرة RAM والشاشة بقياس 4.7 إنش التي قال بأنه توازي بجمالها شاشة هاتف HTC One X إن لم تكن أجمل. وتحدث عن وجود احتمال لإطلاق نسخة بسعة 16 غيغابايت من الجهاز إلا أنه ذكر بأن جميع النسخ التجريبية المتوفرة حالياً هي بسعة 8 غيغابايت فقط.

وأضاف المصدر بأن الجهاز سيسمى على الأغلب Nexus 4 لكن ما زال الاحتمال موجوداً بأن يحمل إسم LG Optimus Nexus.

لكن المعلومة الأبرز التي أضافها المصدر هي أن الجهاز سيباع عبر متجر غوغل بلاي بسعر 399 دولار وسيبدأ بيعه فور الكشف عنه بتاريخ 29 تشرين الأول/أكتوبر (بحسب الإشاعة) وأضاف بأنه سيتوفر بنسخة GSM فقط مع عدم وجود دعم LTE لإبقاء السعر منخفضاً، وربما لنفس السبب استخدمت غوغل كاميرا بدقة 8 وليس 13 ميغابيكسل كما هو الحال في جهاز Optimus G الذي اعتُمِد أساساً لجهاز Nexus 4.

انتهت المعلومات التي حصل عليها الموقع، وتوقعاتنا بأن المعلومة المتعلقة بسعر الجهاز قد تكون صحيحة وهي متوقعة لعدة أسباب: أولاً، فإن غوغل تسعى في الفترة الأخيرة إلى اتباع سياسة الأجهزة الرخيصة وعالية المواصفات وهذا ما شاهدناه في حاسب Nexus 7 اللوحي الذي باعته بسعر يبدأ من 200 دولار لنسخة 8 غيغابايت و 250 دولار لنسخة 16 غيغابايت. ثانياً، فإن طرح الجهاز بمساحة 8 غيغابايت بدا للكثيرين أمراً غير مبرر، لكنه في الحقيقة وسيلة لخفض التكلفة. على الأغلب ستطرح غوغل نسخة ثانية من الجهاز بسعة 16 و/أو 32 غيغابايت بسعر قد يتراوح بين 450 إلى 500 دولار.

في الحقيقة، فإن فكرة طرح هاتف رباعي النواة مع 2 غيغابايت من ذاكرة RAM مع شاشة متفوقة وذات دقة عالية جداً وبسعر يبدا من 400 دولار فقط فهو أمر ممتاز ونتمنى أن تكون هذه الإشاعة صحيحة.

[ByteNow]

Leave a Comment