X

LG ستبيع هاتف Nexus 4 بسعر أعلى من سعر غوغل!

إلى كل من قرر شراء هاتف LG Nexus 4 ليس بسبب مواصفاته القوية فقط، بل بفضل سعره المنخفض، إليكم هذا الخبر السيء: يبدو بأن شركة إل جي ستطرح الهاتف في المتاجر بسعر أعلى من سعر شرائه بشكل مباشر من متجر غوغل بلاي!

كما نعلم، ستبدأ غوغل ببيع الجهاز عبر الانترنت بتاريخ 13 نوفمبر من خلال متجرها بسعر 299 دولار لنسخة 8 غيغابايت و 349 دولار لنسخة 16 غيغابايت في الولايات المتحدة، وهذا السعر أكثر من رائع نسبةً إلى مواصفات الجهاز الذي يعتبر الأقوى على الإطلاق في السوق حالياً.

لكن شركة Phone House الإسبانية، والتي تعتبر أكبر سلسلة متاجر لبيع الهواتف في إسبانيا نشرت بياناً على صفحتها في فيسبوك ذكرت فيه بأنها قررت عدم بيع الجهاز. السبب؟ لأن إل جي ستبيعها النسخة بسعر أعلى، بحيث سيصبح السعر النهائي للجهاز في المتجر 599 يورو (لم تحدد الشركة لأي سعة تخزينية)، بينما يُباع الجهاز في متجر غوغل بلاي الإسباني بسعري 299 و 249 يورو بحسب السعة. أي أن إل جي ستطرح الجهاز بسعر أعلى بحوالي 250 إلى 300 يورو من سعر غوغل!

من حسن حظ الإسبان بأن غوغل تتيح لهم شراء الهاتف بشكل مباشر من متجر غوغل بلاي، لكن ماذا عن البلدان الأخرى؟ بحسب موقع The Next Web فإن نفس الأمر ينطبق على إيطاليا التي قام فيها المستخدمون الغاضبون الذين يعتزمون شراء الجهاز باللجوء إلى صفحة الشركة على فيسبوك للاحتجاج على هذا، إذ أن غوغل لا تتيح الجهاز في إيطاليا عبر متجرها وبالتالي سيكون على الزبائن شراء الجهاز بالسعر المرتفع من المتاجر. ويبدو بأن الأمر ينطبق أيضاً على النمسا بحسب المعلومات الواردة. ويمكن أن نستنتج بأن الأمر ينسحب على أسواق الشرق الأوسط كذلك.

يُذكر بأن غوغل ستبيع الجهاز بشكل مباشر عن طريق متجر غوغل بلاي في كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وأستراليا، ومن الواضح بأن إل جي ستطرحه عن طريق موزعيها الرسميين بالسعر المرتفع، ما لم تغير رأيها تحت ضغط احتجاجات التجار والزبائن الغاضبين.

أعتقد بأنه يجب على غوغل أن تتصرف، وإلا فإن هذا الأمر سوف يسيء إلى هاتفها الذي خفضت سعره أساساً بهدف نشره ونشر أندرويد بأكبر شكل ممكن حول العالم.

[The Next Web]

 

Leave a Comment