X

غوغل: حواسب أندرويد اللوحية كانت مرتفعة الثمن وتفتقر إلى القوة

John Lagerling هو مدير تطوير الأعمال في غوغل، وهو الشخص المسؤول بشكل مباشر عن التفاوض والاتفاق مع شركات تصنيع العتاد التي تقوم بتصنيع الهواتف والحواسب اللوحية من أجهزة Nexus، بحيث تقدم أفضل المواصفات وبأقل سعر ممكن.

في لقاء أجرته معه صحيفة النيويورك تايمز، تحدث Lagerling عن أجهزة Nexus 7 و Nexus 4 و Nexus 10، وعن استراتيجية غوغل حيال السوق الذي تنظر إليه بشكل مختلف تماماً، دعاها إلى طرح أجهزة ممتازة بأسعار غير معتادة.

وقال بأن غوغل أرادت إثبات بأنه لا يتوجب على المستخدم دفع 600 دولار للحصول على هاتف يمتلك أحدث التقنيات، واعتبر بأن هوامش الربح التي تحددها الشركات عادةً ما تكون غير منطقية. وأضاف بأن بأن حواسب أندرويد اللوحية تحديداً كانت مرتفعة السعر وتفتقر إلى القوة المناسبة، مما دعا غوغل إلى قلب الموازين وطرح جهاز Nexus 10 الذي يتميز بالنحافة وخفة الوزن وبالشاشة فائقة الدقة القادرة على عرض النصوص والصور بدقة لا مثيل لها بسعر يبدأ من 400 دولار.

من الجيد أن نرى تدخّل غوغل بهذا الشكل في السوق وعدم ترك الأمر بالكامل للشركات، لكن يجب أن ننتظر لنرى كيف ستتعامل مع إل جي التي قررت بيع هاتف Nexus 4 بسعر أعلى من سعر غوغل الرسمي، وهو ما لم تفعله أسوس مع جهاز Nexus 7.

[NYTimes]

Leave a Comment